مسابقات ومهرجانات

بمشاركة 36 عرضا مسرحيا.. انطلاق الدورة الثانية لمهرجان السودان الوطني في الفترة من 1:9ديسمبر الحالي

على مسرح الفنون الشعبية بأم درمان

المسرح نيوز ـ السودان|حاتم محمد علي

ـ

بمشاركة 36 عرضا مسرحيا انطلقت العروض التمهيدية لمهرجان السودان الوطني للمسرح في دورته الثانية بمسرح الفنون الشعبية امدرمان في الفترة 1_9ديسمبر من الثانية ظهرا وحتي االعاشرة مساء وكانت اللجنة العليا لمهرجان السودان الوطني للمسرح قد أصدرت وثيقتي الإعلان وإستمارة طلب المشاركة الخاصة بالدورة الثانية 2019 للمهرجان في الفترة من 3-9 ديسمبر المقبل.

 

وجاء قرار السيد وزيرالثقافة السيد فيصل محمد صالح بتكوين اللجنة العليا استنادا على البرتكول التنفيذي الموقع بين وزارة الثقافة والهئية العربية للمسرح بقيام الدورة الثانية بعد نجاح الثورة السودانية المجيدة. حيث جاء في مقدمة إعلان اللجنة العليا للمهرجان “نهنئكم بنجاح ثورتكم المجيدة ،ونثمن عالياً دوركم الفاعل في قيادة التغيير في بلادكم وأنتم تحققون أحلام شعبكم العظيم في الحرية والسلام والعدالة .. تلك المبادئ التي ظلت تبشر بها عروضكم المسرحية.

 

كما أكدت على دور الهئية العربية للمسرح في إثراء الحياة المسرحية بالعالم العربي والإهتمام الخاص الذي يوليه الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلي لاتحاد دولة الامارات العربية المتحدة – حاكم الشارقة للمسرح والمسرحيين. كما أثنت اللجنة العليا للدور الكبير للأستاذ إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة لإستمرار دورات المهرجان. وقالالأستاذ الدكتور سعد يوسف مدير المهرجان أن هذه الدورة تأتي مستفيدة من تجربة العام الماضي وستعمل على إستدراك الجوانب الفنية والفكرية دعما لتاريخ الحركة المسرحية في السودان وقال انها ستحمل شخصية الفنان المسرحي الفاضل سعيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق