أخبار المسرح

عرض “إجا” تتويج لمحاولة “محترف دانيال الخطيب” تدريب المبتدئين في التمثيل وصولا إلى هرم الاحتراف

تحتضنه خشبة المسرح القومي ضمن فعاليات مهرجان نقابة الفنانين السابع في اللاذقية.

المسرح نيوز ـ سوريا | خاص

ـ

المخرج السوري دانيال الخطيب

 

ضمن فعاليات مهرجان نقابة الفنانين السابع في اللاذقية.و على خشبة المسرح القومي تعرض المسرحية الاثنين في السادسة مساء

وتعد فرقة المسرح الصغير الشريكة الإنتاجية لمحترف دانيال الخطيب المسرحي الذي يختص بتدريب الممثلين.. حيث تخرج عروض الفرقة تتويجا لمجموع خبراتهم ومعارفهم التي تلقوها خلال تدريبهم في المحترف..

و عرض إجا تتويج لمحاولة المحترف الانتقال بالمتدربين من المرحلة صفر في رحلة التمثيل وبناء الشخصية المسرحية إلى أداء عرض مسرحي في طريق احترافهم لهذه المهنة.
استمر العمل على هذا العرض لمدة أربعة أشهر ونصف بواقع ٧٠ بروفة و هذا العرض رقم ١٢ لمسرحية إجا في اللاذقية بعد ٨ عروض في طرطوس و٣ عروض في دمشق.
إجا هي إعداد للفصل الأول من مسرحية هيّا اقتلني يا روحي للكاتب التركي الساخر عزيز نيسن. والتي تقع في فصلين. وهنا يجب التنويه أن فرقة المسرح الصغير مختصة بتقديم المسرحيات ذات الفصل الواحد
وهذا هو  العمل الرابع لها منذ العام ٢٠١٤ حتى الآن..
إن إجا هي حكاية سيان ٦٨ سنة، أرملة منذ ٢٣ سنة وديها ٧٢ سنة أرملة منذ ٢٧ سنة .. الجارتين منذ ١٥ عاما، تعيشان الوحدة كل في بيتها، تعرفان عن طريق الراديو والجريدة أن هناك مجرما يتنكر بملابس موظف الغاز، يدخل إلى البيوت بحجة مراقبة ساعة الغاز، وعندما يتأكد من وجود امرأة لوحدها في البيت يقوم باغتصابها، ثم خنقها، ما يجعل سيان وديها خائفتان وتنتظران قدومه قدومه على أحر من الجمر،
لذلك يبدآن التخطيط للطريق الأمثل لاستقباله ومواجهته ومقاومته خوفا من الخنق في ظل استعادتهما للذكريات الأبرز في حياتيهما الماضية والتأكيد على صونهما لشرفهما ومحبتهما لزوجهيهما كل هذا الوقت.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق