مسابقات ومهرجانات

مهرجان دار الفن الدولي للمسرح وفنون الفرجة بالمغرب يكرم الفنانة بشرى أهريش

المسرح نيوز ـ المغرب | عزيز ريان

ـ

تتوخى جمعية دار الفن من وراء تنظيمها لهذه التظاهرة الثقافية و الفنية المتميزة، على مواصلة مسار النجاح و الفرجة التي زرعتها في قلوب المتفرجين، و عشاق المهرجان منذ خروجه لحيز الوجود، و الترويح على نفوس ساكنة مدينة فاس التي تحج سنويا الى مختلف العروض المبرمجة في إطار المهرجان من أجل متابعة أفضل العروض المسرحية و الفرجوية الهادفة المقدمة من طرف أفضل الفرق الوطنية و الدولية بالمغرب و خارجه، حيث استقبلت إدارة المهرجان هاته السنة أزيد من 30 عرض مسرحي و فرجوي متنوع ما بين فنون (سيرك ، مسرح ، حكواتي، مسرح الدمى ) و من طرف عدة فرق وطنية (خريبكة . الدار البيضاء . اسفي . برشيد . سطات . مراكش ) ومنها الدولية ( فرنسا . بلجيكا . ألمانيا . الامارات العربية المتحدة . الجزائر . جمهورية مصر العربية . تونس )

و بإرادة وصمود حقيقيتين و بوعي تام بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا، و من أجل تلميع صورة مدينتنا الغالية سيرفع الستار يوم 13 دجنبر 2019، بمدينة فاس عن الدورة الثالثة من مهرجان دار الفن الدولي للمسرح والفنون الفرجة تحت شعار: “فاس… تتنفس مسرحا وفرجة”، وهي الدورة التي ستكون أنثوية بامتياز بتكريم إحدى الفنانات المغربيات الأستاذة بشرى أهريش.

التي قدمت الشيء للتفلزيون و المسرح المغربي علما أن الدورة الثانية أهديت للدكتور الكبير عبد الكريم برشيد’ و الدورة الأولى للفنان المغربي المعروف ‘محمد التسولي. وهي التي أهدت فيها الجمعية الدورة الأولى التي كانت بمثابة حجر الأساس للمهرجان للفنان الراحل والمخرج والمؤلف المسرحي محمد الكغاط.
حيث ستعرف هذه الدورة بخلاف سابقاتها العديد من المفاجآت لمحبي المهرجان حيث ستنطلق احتفالية النسخة الثالثة من المهرجان المنظم من طرف جمعية دار الفن بتكريم العديد من الوجوه الفنية و الفعاليات الثقافية المحلية ، كما حاولت إدارة المهرجان بلورة شعار ” فاس تتنفس مسرحا وفرجة ” في برنامج غني و متنوع سيعلن عنه قريبا يهدف الى الفرجة الهادفة و الرقي بالمستوى الفني ، باختيارها مجموعة من الألوان و الثقافات العربية و الأجنبية التي تهدف الى روح التعايش الثقافي السليم.
وتعمل جمعية دار الفن التي تأسست قبل ثلاث سنوات على إشاعة الفن المسرحي والمساهمة في التنشيط الثقافي وتقريب الفرجة من الجمهور وتأسيس تظاهرة مسرحية بمواصفات محترفة تنظم كل سنة دون توقف، وستعلن اللجنة التنظيمية المكلفة بالبرمجة عن برنامج مهرجان دار الفن الدولي للمسرح وفنون الفرجة الذي سينطلق يوم 13 دجنبر 2019 ويستمر إلى غاية 15 دجنبر 2019

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏نص‏‏‏‏
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق