الأكاديمية المسرحية الكويتية د. سعداء الدعاس: ريع كتاب “لمن يقف خلف الباب” للأطفال المرضى

المسرح نيوز ـ القاهرة| أخبار

ـ

كتبت: نور مطاوع

 

بناء على تخصيص ريع كتاب (لمن يقف خلف الباب) للعمل الخيري، قامت د. سعداء الدعاس بصحبة مجموعة من المشاركين في التأليف: آلاء البحراني، بدر الأستاد، حنين سالمة، منيرة العبدالجادر، يوسف العصفور، بزيارة أجنحة الأطفال في مستشفى مبارك الكبير، وذلك لتوزيع الألعاب على جميع الأطفال المرضى في الأجنحة 7، 8، 9.

ومن الجدير بالذكر أن كتاب (لمن يقف خلف الباب) نتاج لورشتي الكتابة والنقد التي أقامتهما د. الدعاس لطلبتها خلال فترة الحظر الكلي أثناء جائحة كورونا، وقد شارك فيها مجموعة من طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية، والجامعة الأمريكية، ومدرسة النور، حيث تم بيع نسخ الكتاب في حفل التوقيع الذي أقيم في جناح رابطة الأدباء في معرض الكويت الدولي للكتاب، وبلغت إيرادات حفل التوقيع (213 د.ك)، وبعد أن تم خصم نسبة الرابطة، قام الطلبة باستلام مبلغ (153 د. ك) من السيد أحمد متولي في رابطة الأدباء، والذي تم إهدائه باقة ورد للجهد الكبير الذي بذله أثناء حفل التوقيع.

ويضم الكتاب أحد عشر نصاً قصصياً، وعشرة نصوص نقدية، بقلم كلا من: آلاء البحراني، الحر عبدال، بدر الأستاد، جوري العازمي، حسن حاجية، حصة التميمي، حنين سالمة، رنا حافظ، فاطمة الزهراء عاشور، علي صالح، محمد القلاف، مصعب السالم، منيرة العبدالجادر، مهند الشوحطي، يوسف العصفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock