الأخبار

البلشوي.. فرقة الباليه الروسية ستحط رحالها في السعودية للمرة الأولى في تاريخها


المسرح نيوز ـ الرياض| متابعات
ـ
ضمن اتفاقيات التعاون الثقافي بين البلدين الموقعة في زيارة الملك سلمان الأخيرة إلى موسكو، تستعد فرقة الباليه الروسية الشهيرة فرقة مسرح “البولشوي” للسفر إلى الرياض.
حيث كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن فرقة الباليه الروسية ستحط رحالها في السعودية للمرة الأولى في تاريخها، وتقدم عرضاً على أحد المسارح ضمن اتفاق ثقافي روسي سعودي، بتكليف من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وينتظر السعوديون وصول الجولات الفنية لأوركسترا مسرح مارينسكي للأوبرا من مدينة بطرسبرغ إلى السعودية للمرة الأولى، بقيادة قائد الأوركسترا الشهير فاليري جيرجييف، وفرقة مسرح “البولشوي” للباليه، في الموسم الفني لـ2018، وفقاً لإعلان وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف أثناء لقائه نظيره السعودي عادل الجبير، وذلك وفقاً للوكالات الإخبارية.
ويشار إلى أن فرقة “البولشوي” المسرحية هي إحدى أكبر وأعرق فرق الباليه في العالم، وقد تأسست عام 1776 علي يد بيتر أوروسوف وميخائيل مدوكس، كما أنها من أروع فرق الباليه في العالم، وتعد أحد رموز الثقافة والفن في مدينة موسكو الروسية، إذ تقدم فيها مجموعة من الفتيات والفتيان عدة عروض لرقصات الباليه المختلفة على أنغام الموسيقى، وتعد “بحيرة البجع” أشهرها.

مجلة سيدتي


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock