البيت الفني للمسرح المصري ينعي الفنان الراحل هشام سليم

المسرح نيوز ـ القاهرة| أخبار

متابعات

 

البيت الفني للمسرح  ينعي ببالغ الحزن و الأسى الفنان الكبير النجم هشام سليم، و الذي وافته المنية منذ قليل، بعد حياة حافلة بالاعمال الفنية التي ستظل باقية في ذاكرة جمهوره، أسكنه الله فسيح جناته، و ألهم أهله و محبيه الصبر و السلوان

وقد رحل الفنان الكبير هشام سليم  عن عالمنا بعد معاناة من مرض عضال لفظ الممثل المصري هشام سليم الخميس آخر أنفاسه الخميس عن عمر ناهز 64 عاما، بعد حياة فنية طويلة قدم  فيها الكثير من  الأدوار السينمائية والتلفزيونية الهامة والمؤثرة في الوجدان.

وقد تم تشييع جثمان سليم بعد صلاة العصر الخميس في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة بالقرب من محافظة القاهرة.

هذا وقد ولد الفنان الراحل في القاهرة سنة 1958، وهو ابن لاعب كرة القدم المصري الكبير السابق ورئيس النادي الأهلي صالح سليم.

و قد انطلق في مسيرته الفنية على الشاشة الكبيرة قبل نصف قرن بمسلسل “امبراطورية ميم” الذي أدى فيه دور نجل الممثلة الراحلة فاتن حمامة، كذلك قدم العديد من الأعمال المسرحية الهامة.

ثم قدم بعدها في عالم السينما مشاركات كثيرة  في أعمال شهيرة خصوصاً في السبعينات والثمانينات، منها “أريد حلاً” لسعيد مرزوق (1975) و”عودة الابن الضال” ليوسف شاهين (1976)، و”من فضلك وإحسانك” (1986) و”الأراجوز” (1989) و”اسكندرية كمان وكمان” (1990). و فيلم السيرة الذاتية عن الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر.

ومعلوم أن  هشام سليم، خريج كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان المصرية، اشتهر أيضا بحضوره البارز في المسلسلات التلفزيونية، إذ سطع نجمه على الشاشة الصغيرة أواخر الثمانينات، في أعمال حظيت بمتابعة كبيرة منها “الراية البيضاء” و”ليالي الحلمية” و”أرابيسك” و”هوانم جاردن سيتي”.

وفي الفترة الأخيرة قلّ ظهور الممثل على الشاشة ، خصوصاً إثر إصابته بمرض عضال تسبب له في الأشهر الماضية بمضاعفات أدت لتدهور حالته الصحية وإدخاله المستشفى، إلى أن فارق الحياة.

ومن الأعمال الأخيرة التي شارك فيها سليم، مسلسل “هجمة مرتدة” في موسم رمضان 2021.

وعلى الصعيد الشخصي كان هشام سليم أثار ضجة إعلامية كبيرة قبل سنتين، إثر إعلانه عن تحول ابنته جنسياً إلى رجل. وحظي حينها بإشادة واسعة على دعمه لابنته ووقوفه إلى جانبها، فيما اعتبر آخرون الموقف صادماً وغريباً.

وتناقلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي رسائل تعزية من مستخدمين كثر بعد الإعلان عن نبأ وفاة سليم، بينهم فنانون وإعلاميون ومشاهير في مصر والبلدان العربية.

المصدر: فرانس 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock