الليلة.. انطلاق الدورة 17 من مهرجان الكويت المسرحي بمشاركة 7 عروض مسرحية وطنية.. والافتتاح لعلي حسين

المسرح نيوز ـ الكويت | خاص

ـ

تنطلق مساء اليوم في مسرح الدسمة الدورة الـ 17 من مهرجان الكويت المسرحي، تحت رعاية وحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ، والتي تتنافس فيها 7 عروض مسرحية، وتستمر حتى 21 ديسمبر الجاري.

وتقدم فرقة المسرح الشعبي مسرحية “كمبوشة”، وفرقة المسرح الكويتي “من قال ماذا؟”، وفرقة مسرح الخليج العربي “العائلة الحزينة”، وشركة المهندز للإنتاج الفني “زنابيل تل الطين”، وفرقة المسرح العربي “نحلم”، وفرقة مسرح الشباب “مواطن”، وشركة كلاسيكال للإنتاج الفني “فرصة”، ويتخلل المهرجان عدد من الندوات الفكرية التي تدور حول أهمية مسرح الطفل في الكويت، ويشارك فيها عدد من أبرز العاملين في هذا المجال بالكويت.

وسوف يكون عرض الافتتاح من نصيب المخرج علي الحسيني والذي يحمل عنوان “فانتازيا الهروب”، ويدور حول شخصية سينمائية يهرب من السينما متجها نحو عالم المسرح ليكتشفه ويغوص في أعماقه، ويعتمد في الأساس على الدمج بين الماضي الصامت “البانتومايم” والاستعراض.

الجدير بالذكر أن المهرجان يكرم هذا العام 10 من رواد المسرح هم: محمد مبارك بلال، ود.عنبر وليد، والفنان منقذ السريع، وأحمد جوهر، وعلي حسن الصايغ، وحسن البلام، وخليفة عمر خليفوه، وأحمد فرج، وعبد الستار ناجي، والفنان عبدالله عطية العتيبي، ويستضيف المهرجان 50 شخصية مسرحية من جميع أنحاء الوطن العربي، كما سيتم الإعلان الليلة عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock