انعقاد الطبعة الرابعة من المهرجان الوطني الجامعي للمونولوج.. في شهر فبراير القادم بوادي سوف بالجزائر

 المسرح نيوز . الجزائر |ريان اسماعيل عزيز

ـ

هاهي الطبعة الرابعة التي تنظمها مديرية الخدمات الجامعية بالوادي للمهرجان الوطني الجامعي للمونولوج ستصنع التميز إبداعيا وركحيا وتخلق عملية جديدة في تأسيس حقيقي للثورة و فعالية في عالم المسرح يؤرخها الطالب الجامعي .

 

حيث ان هذا المهرجان قد لقي رواجا كبيرا سواء في الجزائر او في الوطن العربي لما يحمله من سمات التجديد والإثارة والفرجة والإمتاع في أوساط شريحة الشباب الحاملة لمشعل الغد المسرحي المشرق ولان المسرح ثقافة الشعوب. ـ محافظ المهرجان مولدي شوشاني يؤكد ـ المهرجان نقطة مهمة للتعريف بالفوارق الموجودة بين المونولوج والمونودرام

 

وقد أكد محافظ المهرجان الجامعي للمونولوج مولدي شوشاني الذي تحتضنه مدينة الف قبة وقبة وادي سوف جنوب الجزائر انه من خلال المهرجان نريد ان نخلق للبطل الخطاب الكوميدي الجديد والضحك القديم مضيفا في سياق حديثه ان الكوميديا والضحك الوسيلة الوحيدة التي تخفف كل المعاناة ، وتقلل حدة السخط ، ولو للحظات ولعل هذا الفن تمكن من القيام بذلك، بمهارة ارتجالية تلقائية بسيطة.

 

حيث تكفي جولة سريعة فيه ندرك حجم الإقبال على فن المونولوج ، الذي بين قوسين يحمل الثورة ، طبعا في هامشها الكوميدي المتجدد في روح البطل او القصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock