بالصور .. “الضاحكون”.. عرض جديد للمؤلف والمخرج محمود السبروت بمهرجان المسرح بجامعة المنوفية

المسرح نيوز ـ القاهرة| همت مصطفى
ـ

انطلق مهرجان الفنون المسرحية بجامعة المنوفية لفرق الكليات لهذا العام 2018 / 2019 مساء 9 إبريل واستمر تقديم عروضه حتى مساء 19 إبريل على مسرح الجامعة “مدرج ب ” بكلية الحقوق بمجمع الكليات بشبين الكوم .

المخرج محمد السبروت
وشارك في المهرجان أحد عشر فريقاً مسرحيا بعروضهم التي تشكلت لجنة تحكيمها من كل من : أ. د ساميه حبيب أستاذ النقد الأدبي بالمعهد العالي للنقد الفني، أ. د حسن الفداوي المخرج ، والممثل المسرحي محمد الدسوقي ، وشارك في المهرجان أحد عشر فريقاً مسرحياً بعروضهم وتقديمها للجمهور ضمن فعاليات المهرجان . الضاحكون عرض جديد لفريق مسرح الهندسة وقدّم ضمن عروض المهرجان مساء يوم الثلاثاء الماضي 16 إبريل فريق مسرح الهندسة بشبين الكوم عرضه المسرحي ” الضاحكون” تأليف وإخراج محمود السبروت .
تساؤلات كثيرة قال المؤلف والمخرج محمود السبروت : نعتاد دوماً أن ما نرغب به أو نشتهيه نتكبد كثيراً المشقة والعناء لنحصل عليه ونمتلكه ، ولكن إذا وجدنا أن كلّ مانتمناه بيسر أوما نوقن أنه سيجعلنا سعداء هو قد نفعله بإصدار أوامر لفعله ، ومجبرون نحن على امتلاكه بالفعل ، هل سنشعر بمتعة ونبتهج حقا من داخلنا لذلك ، مقارنة في بحثنا عنه أو حيال أننا غير مجبرون عليه .
وأكد السبروت : تساؤلات كثيرة في هذا الصدد حاول أن يقدمها العرض المسرحي ” الضاكون ” لتجربة جديدة لي في التأليف المسرحي بفريق الهندسة أشارك معه للمرة الأولى بمهرجان جامعة المنوفية ، وتمنيت أن أن تكون تجربة ممتعة للجمهور وسعيد كثيرا بهذه التجربة ، وكنت آمل فقط بتقديمي للعرض أن يحمل المتفرج معه بعد مشاهدته للعرض بعضاً من الأفكار التي تدفعه للتأمل والسير دوما لحياة أفضل .
واضاف محمود السبروت العرض المسرحي ” الضاحكون” ” تمثيل : محمد نصار ، عمر شاهين ، أحمد شاكر ، أسامة محفوظ ، طه شون ، أحمد بشندي ، ساره محمد ، أحمد السعدني ، محمود خالد راشد ، مصطفى شبل ، أماني عباس ، أحمد سميح ، محمود خالد الصاوي ، أحمد ابراهيم ، أحمد الشرنوبي ، محمد عاطف غزال ، محمد الخولي ، نورا إبراهيم ، عمرو عاطف ، محمد نوير ، مينا ماجد ، محمد رمضان ، ” روميو ” جميل طه ، سعيد مجدي ، تصحيح لغوي أماني عباس ، وأحمد الشرنوبي ، وطه شون ، مكياچ : نهلة جمال ، فكرة وتصميم الملابس : نورا إبراهيم، إعداد موسيقي : محمود خالد راشد ، أشعار : أحمد عمر ألحان وغناء: زياد هجرس ، دراما حركية وإضاءة : محمد المنوفي ، ديكور: شادي قطامش ، مخرج مساعد : علي النعماني، مخرج منفذ : حسام حسن .
” الضاحكون ” تأليف وإخراج : محمود السبروت . محمود السبروت ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي شاب قدم العديد من التجارب المسرحية لمسرح الجامعة بالمنوفية في السنوات الأخيرة ممثلاً ومؤلفاً ومخرجاً حصل على العديد من الجوائز والمراكز الأولى في التمثيل والإخراج والتأليف بدورات متعددة ومتتالية لمهرجان الجامعة ومهرجانات مسرحية خاصة منها مهرجان مسرح الغرفة بالمنوفية في دورتيه الأولى والثانية ، كما حصل على جائزة أفضل ممثل للمركز الثاني عن دوره في عرض منتخب جامعة المنوفية ” ماراصاد ” إخراج المخرج أحمد عباس في مهرجان إبداع للجامعات المصرية لدورته الثالثة عام 2015 للمسرح الجامعي على مستوى الجمهورية .
من الجدير بالذكر أنه قد أقيم مهرجان جامعة المنوفية للعروض المسرحية لفرق الكليات هذا العام 2018 / 2019 تحت رعاية الأستاذ الدكتورعادل السيد مبارك رئيس جامعة المنوفية ، وتنظيم إدارة النشاط الفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة وبإشراف الدكتور محمد جميل شاهين مدير عام رعاية االشباب بالجامعة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock