بالصور.. فرقة المدينة الصغيرة بشفشاون المغربية تدخل المرحلة الثانية في توطين 2019

المسرح نيوز ـ المغرب ـ شفشاون| عزيز ريان

ـ

 

بعد إكمالها للمرحلة الأولى من برنامج توطين 2019 ،دخلت فرقة المدينة الصغيرة المرحلة الثانية من التوطين،والذي تستكمل به بشكل تسلسلي ومتتابع ما تم بدأه في الأولى.

بدأت إذن ،المرحلة الثانية من سلسلة الورشات التكوينية الهادفة التي لاقت التجاوب الواضح من شباب وفعاليات مدينة مشرع بلقصيري المتعطشة لمثل هذه المبادرات الفنية والمسرحية.

حيث انهاء عدد العروض المبرمجة للعرض المسرحي: ليام الكحلة تأليف أحمد السبياع وإخراج مسعود بوحسين في من أخرى كالرباط وسيدي قاسم وغيرها.

كما سيتم إستكمال الورشات الفنية والتي تتنوع بين ورشة الكتابة المسرحية تحت إشراف الكاتب

وورشة الممثل وعمله و التي يؤطرها الفنان عادل أبا تراب. حيث سينهي أبا تراب ما بدأه في الحصص الأولى وربطه بالواقع والتركيز على كيفية تطبيق وتنفيذ كل ما تم تعلمه خلال فعاليات الورشة.

وورشة السينوغرافيا الموسومة ب:” الفضاء المسرحي وتجلياته التي يشرف عليها السينوغراف عبد المجيد الهواس.إذ سيظهر الهواس القيمة الكبرى للسينوغرافيا في المسرح المعاصر،وكيف ينادي المتخصصين بضرورة توفر كل عرض محترف على سينوغراف يهتم بكل تفاصيله بعيدا عن الفكرة التقليدية الخاطئة وهي تخصصه بالديكور والقطع التي تؤثث الركح.

وورشة الإخراج للمخرج محمد الحر الذي فاز عرضه سماء أخرى بالجائزة الكبرى بالمهرجان الوطني للمسرح بتطوان مؤخرا.

المدير الفني للتوطين  السيد أحمد السبياع  أشار سابقا إلى ضرورة التكامل في البرنامج هذا العام كما أكد على السيرورة المدروسة خلال فترة التوطين لتحقيق  فعاليات هي من بين أهمها :تنظيم دورات تكوينية في مهن المسرح،وتنظيم ندوات وحفلات توقيع كتب،نشر كتب مسرحية وتوزيعها،والإقامة الفنية لغاية كتابة نص مسرحي ونشره.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock