الأخبار

بالصور.. وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي د.حسن ناظم يفتتح مسرحاً جديداً في دائرة السينما والمسرح


المسرح نيوز ـ العراق| محمد سامي 

ـ

افتتح وزير الثقافة والسياحة والآثار د.حسن ناظم صباح الاثنين 22 حزيران 2020 مجمع ومسرح “آشور” الجديد في أولى زيارته لدائرة السينما والمسرح بعد تسنمه المنصب. وألقى الوزير كلمة بالمناسبة جاء فيها “أشعر بالفخر والامتنان وانا أقف أمام منجز كهذا قام به أبطالٌ لم يمنعهم الظرف الوبائي من إكمال مشوارهم في العطاء وخلال فترة وجيزة تم خلالها بناء هذا المسرح الكبير”.
وأثنى ناظم على الجهود المبذولة من قبل كوادر الدائرة، شاكراً إصرارهم على تحدي الظرف للوصول الى منجز كهذا، كما أكد على ضرورة التقدم خطوة الى الأمام لإكمال إعمار بقية المسارح وخاصة مسرح الرشيد الذي يعد علامةً فارقة في مسارح العراق والمنطقة.
كما قدم الفنان كاظم نصار مدير قسم المسارح شرحاً للحضور عن مراحل البناء، موضحاً أن العمل جاء بجهود شخصية من قبل كادر دائرة السينما والمسرح، حيث أكد أنه سيكون المكان الذي يضم كل الفعاليات والعروض المسرحية في المستقبل القريب، بعد انتهاء الجائحة.
وكان للدكتور جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين كلمة عبر فيها عن شكره وامتنانه لكل القائمين على تحقيق هذا الحلم،
كما قدّم هدية النقابة تكريماً للجهود المبذولة من قبل الدكتور أحمد حسن موسى. وفي ختام الحفل تم تكريم كوكبة لامعة من المساهمين والمساندين لإنجاز هذا المسرح بكتب الشكر والتقدير قام بتوزيعها السيد الوزير.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock