تكريم الفنانة “نادرة عمران” في الدورة الـ 12 لمهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بالأردن 2017

المسرح نيوز ـ الأردن | رسمي محاسنة

ـ

كانت بدايتها الاحترافية في العام 1985، مع مسرح الفوانيس، الذي كان يمثل مرحلة فنية عالية، ثم في دور تلفزيوني صغير، بمسلسل “الوافي” للمخرج سعود الفياض، لتستمر رحلة الفنانة ” نادرة عمران” التي مرت باكثر من 40 محطة مسرحية مهمة، الى جانب محطات التلفزيون والسينما. تفردت الفنانة” نادرة عمران” باقتراح اداء للشخصيات، كان محل اعجاب واحترام الجميع، ذلك انها تمتلك الادوات التعبيرية، وتعرف جيدا كيف توظف هذه الادوات لتقديم الشخصية التي تقوم بها، فهي شخصية مثقفة، وغير متكلفة، تدرس اعماق الشخصية، وتوازن مابين مظهرها الخارجي، واحساسها الداخلي.

هذا الاداء المميز ظهر باعمال مسرحية مثل” رحلة حرحش، وجلجامش” مع الفوانيس، و” رحمة” مع عبدالرحمن عرنوس، و” جنون العاقل” مع هاني صنوبر، و” اوديب” مع خالد الطريفي، و” زخارف الخلخال” مع لينا التل، و” الكراسي” مع علي شبو، و” ماكبث” مع جواد الاسدي. ولها تجربة مهمة في الكتابة المسرحية ، حيث كتبت ومثلت مسرحيات،” حبينا بعضنا” من اخراج جواد الاسدي،ومونو دراما” كواليس”،و”حلم ليلة ربيع عربي”. وفي التلفزيون شاركت في الكثير من الاعمال التلفزيونية، ومع العديد من المخرجين، مثل مسلسل ” المعصرة، والحطب والنار، وراس غليص، والحجاج، وهدؤ نسبي، والاجتياح، وتوق، وفنجان الدم، وسلطانة، والمبروكة، وعمر بن الخطاب، وغيرها. اما في السينما فقد شاركت بفيلم” باب الشمس” مع المخرج ” يسري نصرالله” وفيلم” لما ضحكت موناليزا” مع “فادي حداد” وفيلم ” 3000 ليلة “مع “مي المصري”.

وهي عضو نقابة الفنانين الاردنيين، وعضو مجلس امناء الهيئة العربية للمسرح، ورئيسة فرقة” رؤى” المسرحية. وتقديرا لمسيرتها الفنية، تم تكريمها في الكثير من الملتقيات الفنية والثقافية، ومن المؤسسات، مثل مهرجان قرطاج، وهيئة الاذاعات العربية –تونس، ومهرجان القصبة، ومنتدى القدس – فلسطين،كما تم تكريمها في المهرجانات المسرحية الاردنية، والجامعات . الفنانة” نادرة عمران” اختارتها ادارة مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي، لتكون ضمن الفنانين المكرمين في الدورة ال 12 للمهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock