حصريا.. ضمن منافسات “أيام المسرح والفنون الدرامية”بالجزائر.. عرض “كلمات متقاطعة”.. الحلقة الضائعة بين الواقع والتاريخ في قالب تراجيد كوميدي

المسرح نيوز ـ الجزائر |ريان اسماعيل عزيز

ـ

ضمن فعاليات الايام الوطنية لأيام المسرح والفنون الدرامية التي تحتضنها قاعة العروض لبلدية خميستي الليلة تم عرض مسرحية كلمات متقاطعة لجمعية الابداع الثقافية لبلدية جليدة بولاية عين الدفلى .

أحداث المسرحية تدور في قبو مخصص للبروفات المسرحية حيث الفرقة تجري تدريباتها هناك الفرقة التي يتحكم فيها مديرها ومخرجها في كل تفاصيلها .

شخصية ياسمين التي تعد نقطة مهمة في العرض والتي يعشقها صالح تدير ظهرها لمن أحبها بجنون وتعانق مديرها من أجل مصالحها الشخصية وتسهيل أمورها واختصارها لسلم النجاح والنجومية .

أما سعيد والتي تتمثل في شخصية المظهر والبحث الدائم عن الجماليات والحريص بشدة على ايصال كل صغيرة وكبيرة الى مديره للوصول الى غايته واشباع رغباته الجامحة في السلطة والسيطرة ولعب الادوار الاولى في الحياة وعزيز تلك الشخصية المستهترة المتأرجحة بين الرياح والموج وبلقاسم المستعد لمواجهة اصعب الامو ر من اجل لقمة العيش غير مهتم بتفاصيل الحياة ومشاكلها صالح الذي كان محور البروفة الذي يروي قصة حبه وعشقه لياسمين بين الحين والاخر والذي يريد في كل مرة ان يضع تفسير لضعفة رافعا صوته ورافضا في نفس الوقت فكرة تحكم المخرج بكل شيء والرافض لفكرة العرض الجديد والتي تدور حول قصة عنترة معتبرا اياها قصة خرافية ولا اساس لها من الصحة .

وخلال الصراع بين الابطال ومحاولة كل واحد منهم ان يصل بنفسه الى بر الامان والدفاع عن نفسه وعن مصالحه الشخصية يرن هاتف سعيد الذي اتى بخبر مفرح ومحزن وهو إزاحة المخرج القديم وتعيين سعيد بدلا منه الخبر الذي لم يستطع صالح تقبله والذي كان السبب في وضع حد لحياته وقبلها اعترافه بانه قاتل حبيبته .

شباب هاوي ابهر الحضور بأداء راقي ومسرحي ملهم جعلهم ينغمسون في حكاية عشق صالح ويضحك لبساطة بلقاسم وعجرفة سعيد وبرائة عزيز في بروفة مسرحية داخل عرض مسرحي متكامل مليئ بالمناقضات العرض كان من البطولة صالح مولوج عبدالله بوزيان براهمي احمد بوقفطان عبد العزيز اما التأليف والاخراج فكان للمخرج حسين محمود كناني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock