حوارات

حوار بالصور.. الماكيير “إسلام عباس” لـ “المسرح نيوز”: اعتمدت على الصور والتماثيل الإغريقية لتنفيذ ماكياج “الإلياذة”


المسرح نيوز ـ القاهرة| كتب- كمال سلطان

ـ

 

قال الماكيير إسلام عباس أنه بذل مجهودا كبيرا فى إعداد وتنفيذ مكياج ممثلى العرض المسرحى “الإلياذة” انتاج بنك مصر وإخراج محمد حزين، والذى يشارك داخل المسابقة الرسمية بالمهرجان القومى للمسرح المصرى فى دورته الحادية عشرة برئاسة د. حسن عطية.

وأضاف إسلام: اعتمدت على العديد من الصور والمراجع، وذاكرت الشخصيات جيدا، وهى تنقسم لشقين، الأول مكياج الآلهة والذى حرصت خلاله أن أبتعد تماما عن المنظور البشرى لأنهم فى النهاية أساطير، ثم بدأت فى رسم كل شخصية على حدة وكيف سيكون لكل إله شكله وملامحه

وقد اعتمدت فى ذلك على شكل التماثيل الإغريقية من خلال الصور الموجودة فى المراجع وعلى بعض المواقع المتخصصة، وكان لكل منهم رمز معين ومهمات محددة فمثلا شخصية “زيوس” رب الأرباب والذى يتحكم فى البرق والرعد فعمدت إلى أن يظهر ذلك من خلال وجهه وألوانه، والذى يعد تمثاله أحد عجائب الدنيا السبع، وهناك “ابوللو” إله الشمس والفنون والشعر.. 

ففكرت فى عمل مكياج يعبر عن الحرارة ولون الشمس وفى نفس الوقت يعبر عن الفن والشعر، وهناك “أفروديت” إلهة الحب والجمال وزوجة “فولكان” إله الحدادة والنار والذى يتميز بالشراسة والغلظة وهناك “هيرا” التى تتميز بالفخامة كونها زوجة “زيوس”، ويوجد ” مارس” إله الحرب والذى اعتمت فى ماكياجه على الوان الحراب وادوات القتال و”إيرس” ربة الشقاق والخصام وغيرهم، ومكياج البشريين أيضا أرهقنى كثيرا فى الوصول إلى أشكالهم.

كما يشارك اسلام فى المهرجان أيضا بعرض “السيرة الهلامية” والذى يقول عنه: العرض ينتمى للون الكوميدي دى لارتى اعتمدت خلاله على السخرية أو الفانتازيا من خلال استخدام الاكسسوارات والذى جعلته عنصرا كوميديا يضاف إلى عناصر العرض.

وحول ما إذا كان يتوقع نيل جائزة ماكياج كما حدث فى العام الماضى وحصد شهادة تقدير عن عرض “الجلسة” اجاب قائلا: “وماتوفيقى إلا بالله”.

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock