عودة المهرجان المغاربي للمونودرام في لقاء القمم.. تحتضنه مدينة الأغواط جنوب الجزائر..من 18 إلى 22 من ديسمبر 2018

المسرح نيوز ـ  الجزائر |ريان اسماعيل عزيز
ـ
 تستعد عاصمة الواحات مدينة الاغواط لاحتضان الطبعة الخامسة من المهرجان ألمغاربي للمونودراما من 18 إلى 22 ديسمبر 2018 من تنظيم جمعية الدرب الأصيل للفنون الدرامية وبأشراف وزارة الثقافة ووالي ولاية الاغواط وقطاع الثقافة لولاية ومساهمة عدة هيئات محلية أخرى.
وهذا الحدث المسرحي الهام سيكون بدار الثقافة التخي عبد الله بن كريو حيث سيشارك أكثر من 120 فنان من داخل الوطن وخارجه كتونس والمغرب وليبيا و بحسب ماصرح به محافظ المهرجان الفنان علي قربون للمسرح نيوز أن ضيوف الشرف والمكرمين لهذه الطبعة سيكونون من النخبة الفنية المسرحية المتمتعة بمسيرة فنية مسرحية حافلة و طويلة وناشطة على مدار العام والممثلين في الفنان حكيم دكار وعبد الحق بن معروف حميدة ايت الحاج وعبد الرحمان زعبوبي ،إسماعيل انزارن ،الكاتب سعودي بوزيد ،الكاتب احمد مراد ،السماحي مرفوعة .
كما ستشرف التظاهرة باستضافة عدة شخصيات وطنية ومحلية ،أما فيما يخص لجنة التحكيم و المشرفة على تقييم العروض تتكون من الأستاذ سعودي بوزيد والأستاذ عبد الحليم بوشراكي ومراد بوشهير . إلى جانب كل هذا لايخلو المهرجان من تنظيم ورشات تكوينية يشرف عليها الفنان الجزائري فتحي كافي والفنان التونسي الكبير إكرام عزوز ومحاضرات ينشطها أساتذة ودكاترة مختصون منهم الدكتور من بينهم:
السينوغرافي حمزة جاب الله والدكتورة جاري جويدة والدكتور الأخضر قويدري والأستاذ حبيب محصر والأستاذ محمد بيتر. سيكون مهرجان المونودرام فرصة فرصة لاحتكاك وتبادل الخبرات الفنية لا سيما المسرح ولذالك حرص المنظمون وعلى رأسهم الفنان ومحافظ المهرجان السيد علي قربون ان هناك حرص كبير لتكون التظاهرة فرصة لتبادل الافكار والرؤى بين الفاعلين في هذا المجال وكذا خلق شركات فنية بين الدول المشاركة وتبادل الخبرات بين

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock