فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان “مسرح بلا إنتاج الدولي”.. تنعقد في الفترة من 17 حتى 22 نوفمبر على مسارح الاسكندرية

تحمل اسم الفنان السكندري الراحل "طلعت زكريا "

المسرح نيوز ـ القاهرة| إعلام المهرجان

ـ

 

تحت رعاية الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، يفتتح بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد الموافق 17 نوفمبر 2019، فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان “مسرح بلا إنتاج الدولي” التى ستنعقد في الفترة بين 17 حتى 22 نوفمبر على مسارح مكتبة الإسكندرية وبيرم التونسي وقصر ثقافة الانفوشي بمدينة الإسكندرية.

هذه الدورة الاستثنائية التي تحمل اسم الفنان السكندري الراحل “طلعت زكريا “، ويشارك في تنظيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، مكتبة الإسكندرية التي يراسها د. مصطفى الفقي، والبيت الفني للمسرح الذي يرأسه الفنان إسماعيل مختار، ويشارك بالجهود التطوعية حوالي خمسين شاباً وفتاة من مدينة الإسكندرية.

وتتكون إدارة المهرجان من: المخرج / د. جمال ياقوت رئيس ومؤسس المهرجان، والفنان / إبراهيم الفرن مدير المهرجان، والمخرج/ أحمد عزت الألفي المدير التنفيذي للمهرجان، والمخرج / إسلام وسوف منسق عام المهرجان، والفنان / أحمد أبو دوح رئيس لجنة العروض والبرامج ، والمخرج / أحمد سمير رئيس لجنة الاعلام ، والفنان / اسلام عبد المنعم رئيس لجنة النظام، والفنانة / فاطمة أحمد رئيس لجنة العلاقات العامة، والفنان / محمد فاضل مدير المركز الصحفي، والفنان / محمد المأموني رئيس لجنة التجهيزات الفنية، والفنانة / دنيا عزيز مسئول الديكور، والفنان / سامر سمير رئيس لجنة الوفود ، سكرتيرة المهرجان / هاجر الحدينى .

ويتضمن حفل الافتتاح كلمات ترحيبية لمدير المهرجان، ورئيسه، والأستاذ أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، كما يقدم العرض الإيطالي “الوهم” من إخراج “فابيو أوميدو”، وعلى مدار ليالي المهرجان سوف يتم تقديم أربعة عروض من مصر وهي: المهندس وامبراطور آشور إخراج رفعت عبد العليم، والمعصوم إخراج أحمد عماد، والجميلة والوحش إخراج مصطفى حسني، ورغبة تحت شجر الدردار إخراج كريم أدريانو، كما يتضمن المهرجان عروض كسور موزونة إخراج وسيم بورويص من ليبيا، وعرض الأم والمرأة إخراج هاكيو نغاوا من كوريا، وعرض ثلاثة في واحد إخراج إيهاب زاهده من فلسطين، وعرض تطهير إخراج محمد على سعيد من تونس، وعرض الهروب إخراج سيرين أشقر من فرنسا، وعرضي ذات يوم إخراج معتصم بن سيف الكلباني، والعريش إخراج يوسف البلوشي من سلطنة عمان، وعرض أحلام اليعسوب إخراج ميرسا دي راندي من سويسرا.

كما يتضمن المهرجان مائدة مستديرة عن فلسفة المهرجان و مجموعة من الورش التدريبية لعدة مدربين وهم : الفنانة سيرين اشقر من فرنسا وتقدم ورشة عن فن الإرتجال ، الفنانة ميهائيلا ميهوت من الولايات المتحدة الأمريكية وتقدم ورشة عن فن التمثيل ، الفنان كريم عرفة من مصر ويقدم ورشة عن الغناء والاداء الصوتى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock