الأخبار

في عرضها الشرفي الأول .. 05 من يناير 2018 ـ مونودراما ” استدعاء” لـ “جمعية نافذة المواهب الثقافية ” تحاكي الواقع الاجتماعي!


 المسرح نيوز . الجزائر | ريان اسماعيل عزيز

ـ

 

في اولى عروضها الشرفية والمخصصة للأسرة الفنية والاعلامية سيتم عرض مونودرام “الاستدعاء ” تمثيل الفنان الشاب والصاعد ” اسماعيل جلاب ” نص و اخراج المخرج “يحياوي محمد مصطفى ” وانتاج الجمعية نافذة المواهب الثقافية تيارت للفنان الجيلالي زروقي

 

وهذا يوم 05 يناير 2018 بدار الثقافة علي معاشي بمدينة تيارت غرب الجزائر . ـ العرض المونودرامي الذي يحمل عنوان ” استدعاء ” يحاكي بصفة عامة الواقع الاجتماعي انطلاقا من المستوى الفكري لدى مجتمعا صالحا، والمجسدة ركحيا في صالح هذا الأخير الشخصية المثقفة المنطوية الذي يشغل منصب محرر في جريدة رسمية ، ابتكر شخصية اجتماعية مستوحاة من خياله الواسع، ومن الواقع ذاته.

 

شخصية صالح ومن خلال مقالاته التي يحررها يوميا والمكتوبة على طريقة قصص تحاكي يومياته المتسمة بالشجاعة والحرية المطلقة ومبداه القار في الاصلاح والتغيير الجذري لثقافة وسلوكيات مجتمع صنعت له قاعدة جماهيرية واسعة من القراء . 

 

ما جعل صالح المحرر يعتقد ان له نقصا في ذاته وأن صالح الموظف العادي هو الجزء المكمل له ، لدرجة وصوله الى شهرة كبيرة جعلته قدوى لمجتمع كامل حتى لصالح نفسه ماتركه يعجب بها لدرجة تقمصه لها ومحاكمتها في نفس الوقت، بدء من محاكمة نفسه بعد استدعائه من محكمة فعلية تنتهي بالحكم على نفسه بنفسه. ـ عمل فني سيرى النور بعد ورشة عمل جادة جمعت مجموعة من خيرة الشباب الجامع بين الاحترافية والموهبة كل في اختصاصه طبعا كل هذا كان تحت إدارة المايسترو المخرج يحياوي محمد مصطفى والمنتج الفنان زروقي جيلالي رئيس جمعية نافذة المواهب الثقافية واستشارة فنية كانت للاعلامي ريان اسماعيل عزيز

 

اما الديكور كانت من لمسات بودية بوعلام مراد وفيما يخص الابداع الموسيقي كان للفنان عبد الحميد بودالية و التعبير الجسماني للفنان محمد حاج مسعود اما العمل يجسده ركحيا الفنان الصاعد اسماعيل جلاب .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock