مسرحية “عودة الحراقة” في عرضها الشرفي الأول.. على مسرح بجاية تفتتح موسمها بنجاح كبير وإقبال جماهيري

المسرح نيوز ـ الجزائر | ريان اسماعيل عزيز

ـ

من إنتاج المسرح الجهوي لبجاية عبد المالك بوقرموح نص وإخراج الفنان رشيد معامرية وبطولة سامي زبيلة وصارة سيمود وبحضور مجموعة من الفنانين وشخصيات محلية والجمهور البجاوي العاشق للمسرح تم عرض مسرحية عودة الحراقة . عرضا مسرحيا امتزجت فيه الدراما بالكوميديا الساخرة التي أضفت جانبا من الفكاهة في معالجتها لمشكل الحرقة ، حيث ارتأى كاتب النص الفنان رشيد معامرية أن يمرر رسائل لواقع مر عبر فلاشات على شكل حوارات مصغرة بين بطلين العمل ،

إن التفكير في الحرقة والهجرة من الوطن لا تأتي من العدم بل لديها أسبابها و من بين هذه الأسباب ،السكن ، البطالة وغيرها …من الأحلام التي تفوق الواقع المعاش في حين عاد ليمرر رسالة أخرى أهم بان الواقع الذي نصدم به في الغربة يكون اشد قسوة ومرارة مما نعيشه في الوطن الأم والتي نراها مجسدة على الخشبة في شخصيتي محمود والبوهالي من خلال الحوار الذي يدور بينها في مسكنهما المتواضع جدا على شواطئ إحدى بلدان القارة العجوز. الفنان سامي زبيلة يتفوق فوق الخشبة قدم سامي زبيلة شخصية البوهالي بكل روعة الشخصية التي أحبها الجمهور في العرض وصفق لها طويلا حيث استطاع ان يدخل الجمهور في نوبات من الضحك تارة وتارة في الحزن .

كما ان مشهد المحادثة التي دارت هاتفيا بينه وبين ابنه عبد الجليل تركت اثر ايجابيا في قلوب الجمهور الذي انغمس في الشخصية بكل تفاصيلها والتي كانت بعيدة كل البعد عن التصنع بل بريئة الى قدر كبير. الفنانة صارة سيمودا تكتشف ونفسها من جديد كما كان للفنانة الصاعدة سارة سيمودة دورا محوريا هام في العرض والتي تمكنت بكل تفوق و جدارة ان تجسد دور الدمية الخيالية التي توقع بين البوهالي ومحمود بادائها الفني الممتاز والتي صنعت هي كذالك الفرجة بحركاتها التمثيلية فوق الخشبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock