مسابقات ومهرجانات

مسرح الحارة يستعد لإطلاق المهرجان الدولي لمسرح الطفل والشباب في دورته الثانية ببيت لحم


المسرح نيوز ـ القاهرة | متابعات

ـ

يستعد مسرح الحارة لإطلاق المهرجان الدولي لمسرح الطفل والشباب “يلا يلا” في دورته الثانية في محافظة بيت لحم، حيث ستنطلق فعاليات المهرجان في الأول من شهر نيسان القادم وتستمر لمدة عشرة أيام تضم مجموعة من الفعاليات المسرحية والفنية التي تستهدف فئة الأطفال والشباب من كافة الأعمار بالإضافة إلى عائلاتهم، وذلك بدعم من الاتحاد الأوروبي ضمن مشروع الفنون للجميع الذي هو بالشراكة مع جمعية الكمنجاتي وفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية

ومن جانبها، صرحت مديرة مسرح الحارة مارينا برهم، أنه سيتم افتتاح المهرجان بكرنفال الشارع “يلا يلا” الذي سينطلق من ساحة نادي العمل الكاثوليكي في بيت لحم باتجاه شارع المهد وشارع القدس الخليل ليصل إلى جامعة بيت لحم، حيث سيتم تقديم عرض سيرك مميز من قبل مدرسة سيرك نابلس بعنوان “مكتوب”. مشيرة إلى أن كرنفال الشارع “يلا يلا” يتميز بوجود عائلة الدمى الضخمة التي ينفرد مسرح الحارة بصناعتها في فلسطين والتي ستكون بحلة جديدة هذا العام، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الفرق الفنية الشبابية المحلية المميزة التي سترتدي الملابس الملونة. مضيفة أنه سيشارك هذا العام في كرنفال الشارع مسرح أندرسون من بولندا والذي سيقدم عرضاً رائعاً باستخدام دمى ضخمة مميزة ستحضر خصيصاً للمشاركة في المهرجان.

كما وسيضم المهرجان أمسيات لفرق مسرحية وفنية من فلسطين وبولندا وبلاروسيا والدنمارك والأرجنتين، حيث سيتم تقديم عروض فنية صباحية تستهدف طلبة المدارس من محافظة بيت لحم وأخرى مسائية تستهدف العائلات الفلسطينية والتي سوف يتم استضافتها في المركز الروسي للثقافة والعلوم ودار الندوة الدولية في بيت لحم.

والجدير بالذكر، أن ما يميز هذه الدورة من المهرجان، هو تنوع العروض المسرحية والفنية المشاركة، والتي تستهدف الأطفال الذين أعمارهم ما بين سنة وأربع سنوات، بالإضافة إلى عرض مسرحي ضخم سيتم تقديمه في إحدى الساحات العامة والذي سوف يستخدم فيه تقنيات مميزة ومبهرة. بالإضافة لمشاركة فرقتين مسرحيتين من الناصرة والمغار في الأراضي المحتلة والذي بدوره سوف يضفي رونقاً جديداً على المهرجان الذي يؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني أينما وجد.

ــــــــــــــــ
رام الله ـ دنيا الوطن


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock