حوارات

من أبطال “المحاكمة” الفنان الشاب خالد الشامي: خروج العرض بهذه الروعة عبقرية لا يفعلها سوى الفنان خالد جلال


المسرح نيوز ـ القاهرة| كمال سلطان

ـ

“المحاكمة” عرض مسرحى تم إنتاجه خصيصاً للعرض خلال منتدى شباب العالم خلال والذى أقيم خلال الأسبوع الماضى بمدينة شرم الشيخ، بحضور السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والسيدة قرينته وعدد كبير من المسئولين بالدولة ودول العالم،.

والعرض مأخوذ عن القصة القصيرة “محاكمة سانتا كلوز”، صياغة وإخراج خالد جلال، أشعار عماد عبد المحسن، ومحمد بهجت، سينوغرافيا عمرو عبد الله، أزياء مروة عودة، استعراضات مناضل عنتر، مخرج منفذ علا فهمى، وشارك فى بطولته شباب من 16 دولة إلى جانب 40 ممثلا من أبناء مركز الإبداع الفنى ومنهم محمد عبده، أحمد سعد والى، بسنت صيام، مريم الجندى، إيمان غنيم، غادة طلعت، عمرو كمال بدير، أحمد الحسينى، ريهام الشنوانى، مروة عيد، حبيبة حاتم يسرا كرم، فاروق قاسم، زياد زعتر وميشيل ميلاد.

 

يقول الفنان الشاب خالد الشامي أحد أبطال العرض: هذا العرض بالنسبه لى عرض خيالي ومع أستاذى العبقرى خالد جلال، ففكرة أن تعمل مع مخرج يخرج عرض به رقص وغناء و تمثيل وعزف وديكور ومزيكا و ١٦ جنسية من كل العالم بيمثلوا معاك بلغاتهم المختلفة، وصياغة و إخراج كل هذا فى ١٤ يوم فقط، فهذه عبقرية لا يفعلها سوى الأستاذ خالد جلال، فالعرض كان تحدياً رهيباً،

و كنت في قمة سعادتي ان الاستاذ يثق فيا في مهمة مثل تلك المهمة الوطنية، وانا كنت أسعى بكل طاقتي اني اكون عند حسن ظنه، والشعور بالوقوف أمام السيد الرئيس طبعاً كان رائعاً، كان هناك حالة توتر فى البداية، خاصة أننا كنا نقف على المسرح قبل دخول الرئيس، وعند دخوله شعرت بفخر عظيم .. ومسؤلية كبيرة .. والحمد لله على هذا النجاح.

 

 

Kamal Sultan


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock