مسابقات ومهرجانات

نقيب الفنانين الأردنيين “ساري الاسعد” في افتتاح مهرجان ليالي المسرح الحر”ايها المسرحيون العرب علينا التصدي لأشباه المثقفين والمسرحيين الذين تصدروا المشهد!


المسرح نيوز ـ الأردن | صفاء البيلي

ـ

وجه نقيب الفناننين الأردنيين الفنان ساري الأسعد كلمة هامة عبر افتاح الدورة الـ 12 لمهرجان المسرح الدولي الحر بالاردن المقام في عمان في الفترة من 13 إلى 19 من مايو الحالي .

وقد كانت تلك الكلمة شفيفة مشحونة بالحرص والخوف على مستقبل المسرح والفن والثقافة على وجه العموم .. حيث أطلق مبادرة هامة وحثّ جميع المثقفين لإعادة قراءة المشهد المسرحي والوقوف على ما اعتراه من تشوهات .
حيث قال: “دائما في كل مهرجاناتنا في الوطن العربي تكون كلمات الافتتاح كلها مجاملات … واغلب المهرجانات تنعقد تحت عنوان كبير ألا وهو (محاربة التطرف والارهاب) وحين ندخل إلى مضمونها لا نجد من العنوان ما يدل عليه  .

ثم قال: ايها المسرحيون العرب لقد تسلل الى المشهد المسرحي والثقافي في بلداننا اشباه المسرحين واشباه المثقفين وتصدروا المشهد واصبحوا يقودونا

وشدد الأسعد على التصدي لهؤلاء قائلا:  علينا جميعا التصدي لهؤلاء وإبعادهم عن المشهد الذي افسدوه من هذا المنبر من عمان نطلق مبادرة لإعادة قراءة المشهد المسرحي والوقوف على ما اعتراه من تشوهات ..  ووضع تصور لمسرح يحاكي اوجاع وطموحات هذه الأمة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock