مسابقات ومهرجانات

إدارة التعليم المبكر بوزارة التربية والتعليم ..تنظم فعالية مسرح الطفل بقطر


المسرح نيوز ـ القاهرة | قنا

ـ

نظمت إدارة التعليم المبكر بوزارة التعليم والتعليم العالي اليوم، فعالية “مسرح الطفل” بمدرسة الوفاء النموذجية المستقلة بهدف إبراز مواهب الطلاب والعمل على تنميتها من خلال تمثيل الأدوار ومسرحة المنهج.

واستعرضت السيدة نعيمة جبر، أخصائية تعليم مبكر، أهم الأهداف من إقامة مثل هذا النشاط من خلال مسرحيات تترجم قيم وسلوكيات إيجابية لتعزيزها أو إظهار بعض السلوكيات السلبية لدى الطلاب لتقويمها وعلاجها، إلى جانب إثراء قاموس الطفل اللغوي.

ونوهت أن صقل مهارات الطفل في مرحلة التنشئة يحتاج إلى رعاية واهتمام، مبينة أن ذلك لا يأتي عن طريق الوسائل التعليمية التقليدية فقط، بل أيضا من خلال الحكايات المشوقة التي يرويها الطلبة على خشبة المسرح، ويتضح من خلالها سهولة التحدث واللباقة ووضوح الفكرة، مما يعزز قيمهم الأخلاقية بطريقة واضحة وقوية.

وقدمت مدرسة الوفاء النموذجية مسرحية التأثير السلبي للأجهزة الالكترونية على الطلاب، واستعرضت مدرسة القادسية النموذجية مسرحية بعنوان “قيمة الصدق وأثره على الطلاب”، فيما قدمت مدرستي سعود بن عبد الرحمن النموذجية والوكير الإبتدائية عروضا مسرحية متنوعه بالإضافة إلى فقرات الأناشيد وإلقاء الشعر وسرد القصص.

وفي ختام الفعالية، تم تكريم مديرات المدارس المشاركة والنائبات الأكاديميات والمنسقات والمعلمات لتعاونهن بفاعلية في تنظيم فعالية مسرح الطفل التي أوجدت روح التحدي والإبداع بين الطلبة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن إدارة التعليم المبكر تنظم فعالية مسرح الطفل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء القطرية “قنا” ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء القطرية “قنا” مع اطيب التحيات.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock