سينما وتليفزيون

الفارس علاء الجابر يفوز بالمركز الأول في مهرجان الجامعات للأفلام القصيرة في باريس، ويصل لقائمة سينيفيرس العالمية في كان


المسرح نيوز ـ القاهرة| سينما وتليفزيون

ـ

كتبت: نور مطاوع

 

ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان “Festival Mashup Culture”، والذي يقام كل عام في باريس بدعم من اليونسكو، والمخصص للأفلام القصيرة المقدمة من طلبة الجامعات في فرنسا، حصد الفارس علاء الجابر المركز الأول، عن فيلمه “تلك الرائحة”.

يتناول الفيلم موضوع تزاوج الثقافات، عبر يوميات طالب فرنسي يتعلق برائحة الطعام الذي تطهوه جارته العربية، ويستمتع بالأغاني العربية التي تستمع إليها يومياً.

الفيلم من تمثيل برايس دوروينيه، ومريم ديميتري، وتأليف وإخراج الفارس علاء الجابر، وتم تصويره في باريس.
من جانب آخر، تم قبل أيام، اختيار سيناريو فيلم “القذافي.. بـ (القاف)” من تأليف الفارس علاء الجابر، ضمن قائمة السيناريوهات المختارة في مسابقة “سينيفيرس العالمية في كان”  للأفلام القصيرة ” CANNES INTERNATIONAL CINEVERSE “، ويتناول سيناريو الفيلم الإشكاليات التي تواجه طالب دراما في فرنسا، أثناء إخراجه فيلماً وثائقياً عن حفيد القذافي، والنتيجة غير المتوقعة للفيلم، وهي جزء من تجربة ذاتية للمؤلف.

ومن الجدير بالذكر أن الفارس قد حقق عدة جوائز في مجال كتابة القصصة القصيرة باللغة العربية والإنجليزية، حيث حصد أول جائزة حين كان طالباً في المرحلة الثانوية في المدرسة الفرنسية في الكويت،

وذلك من خلال جائزة فلاح مبارك الحجرف للأعمال الوطنية، والخاصة بطلبة المدارس، وبعد ثلاث سنوات فاز بالمركز الأول في المسابقة المخصصة للمحترفين في جائزة فلاح مبارك الحجرف للأعمال الوطنية، وفي عام 2024 فاز بمسابقة  القصة القصيرة لجائزة البغلي للإبن البار، كما وصل مؤخراً للقائمة الطويلة في مسابقة Creative Writing short Story Prize NZ.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock