الأخبار

– الفنان ” جاسم العالي ” الأمين والمنسق العام لفعاليات الاحتفائية ضيف على برنامج “هلا بحرين “


المسرح نيوز ـ البحرين: كتب – علي باقر

ـ

حلَّ الفنان جاسم العالي الأمين المالي لمجلس إدارة مسرح الريف والمنسق العام و الأمين المالي للفعاليات الاحتفائية ضيفا على البرنامج التليفزيوني المباشر ” هلا بحرين ” الذي يبثه تليفزيون البحرين في الساعة العاشرة صباحا من صباح يوم الخميس و قد علمت اللجنة الإعلامية للفعاليات التي يترأسها الفنان علي باقر عضو مسرح الريف أن اللقاء الذي قدمه المذيعان المتألقان الفنان حسن محمد والمذيعة جمانه الذوادي تطرق مع ضيفه الفنان الرِّيفي ” العالي ” إلى المهرجان الفني الذي يحتفي به مسرح الريف هذه الأيام و إلى حلّته الجديدة و صوره المغايرة ، و كيف تواكبت مع برامجه الفنية في احتفائية الذكرى بمرور عشر سنوات على تأسيس المسرح؟

كما تطرق إلى العرضين المسرحيين الصفقة و اللعبة اللذين انتجهما المسرح و الفعاليات المتنوعة المصاحبة منها الندوتان الفنيتان اللتان توثقان الحركة الفنية قبل و بعد التأسيس لهذا الصرح الفني الشامخ و اللتان يقدمهما أساتذة لهم بصمات واضحة في مسرح أندية القرى التي انبثق منها المسرح ليكون منارا ثقافيا و فنيا في المحافظة الشمالية من البلاد . و في الفقرة الثالثة من اللقاء تطرق المذيعان إلى الفيلم ” رقصة ريفية ” الذي انتجه مسرح الريف ليوثق معاناة الفنان القروي و كيف تمسك برسالته الفنية الثقافية في سبيل استمرارية المسرح؟

و كيف أخذ على عاتقه مسئولية اكتشاف و صقل المواهب الفنية بالورش الفنية بعدما إشهار المسرح ليعد الحاضنة الفنية و الثقافية جيلا بعد جيل .. كما سجل ” العالي ” انطباعه عن الفيلم في صوره الدرامية التي أبدع في تجسيد أدوارها كل الشباب المثابر و كذلك المؤسسون الذين أتقنوا أدوارهم التمثيلية و إطروحاتهم التوثيقية. و أوضح أن الفيلم يعدُّ ثمرة تعاون بين تليفزون البحرين و المسرح

و شكر الأستاذ عبدالرحمن الملأ مدير مؤسسة أون فوكس للإنتاج الفني على دعمه في توفير الملابس القديمة التي تتناسب مع بيئة الفيلم القريبة البيوت الرَّيفية و أزقة القرى في ذلك العهد. كما شكر الفنان ” العالي ” كل من وزارة التربية والتعليم على توفيرها صاله الوزارة لتصويرالرقصات و إلى الفنان علي سلمان مؤلف الفيلم و الفنان عبدالحسين مرهون المعالج الدرامي و مصمم الرقصات و الأستاذ الفنان إبراهيم راشد الدوسري مخرج الفيلم و الأستاذ الفنان طاهر محسن المشرف العام على الفيلم و كذلك الأخ محمد محسن صاحب مزرعة بوري و جميع الفنانين الذين جسدوا الشخصيات تمثيلا و توثيقا باقتدار

كما أثنى العالي على جهود طاقم العمل في التصوير و الإضاءة و المونتاج العاملين في هيئة شئون الإعلام على عملهم الدوؤب و تفانيهم.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock