مسابقات ومهرجانات

مهرجان ليالي مسرح الصحراء الدولية بأدرار الجزائرية في دورته الثانية.. 11 ورشة تكوينية وتكريم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب


المسرح نيوز ـ القاهرة| مسابقات ومهرجانات

ـ

خاص| أدرار الجزائر

 

 

أعلن الفنان الجزائري عقباوي الشيخ مدير مهرجان ليالي مسرح الصحراء الدولية بأدرار الجزائر، عن فتح باب المشاركة في الورشات الفنية الذي يعقدها المهرجان خلال دورته الثانية، والتي تعقد خلال الفترة من 21 إلى 26 ديسمبر 2024.

حيث إنه من المقرر أن يقام خلال فعاليات المهرجان 11 ورشة مختلفة في فنون المسرح.

أما الورشات فتتضمن:

ورشة التمثيل،

ورشة الكتابة الدرامية،

ورشة السينوغرافيا،

ورشة طاقة الممثل،

ورشة الإخراج، ورشة النقد الصحفي،

ورشة الأداء في الفضاء المفتوح،

ورشة الكلون للكبار،

ورشة ركوب الخيل والجمال،

ورشة الموسيقى في المسرح،

ورشة حلم للأطفال.

كما كشف مهرجان ليالي مسرح الصحراء عن طرق التقدم للمشاركة في الورشات عبر صفحته الرسمية،  عبر إرسال سيرة ذاتية للمشارك ورسالة تحفيزية توضح اسباب طلب المشاركة والخبرات السابقة إن وجدت، مع توضح اسم الورشة التي يهتم المشارك في تطوير نفسه فيها + نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر.

على أن يكون أخر موعد لإرسال الطلبات 31 يوليو الحالي، على أن يعقد مقابلات شخصية مع المشاركين عبر تقنية الفيديو في مرحلة ثانية، وسيقوم المهرجان بتوزيع المشاركين باعتبار تخصصاتهم واهتماماتهم.

 

وقد أعلن  مهرجان “ليالي مسرح الصحراء الدولية بأدرار” في الجزائر،  عن تنظيم طبعته الثانية من 21 إلى 26 ديسمبر 2024، دورة فلسطين، تحت شعار “المسرح مقاومة”، وتحمل اسم البروفيسور الجزائري الراحل أحمد حمومي، كما أعلنت عن فتح باب التقدّم للمشاركة إلى غاية 15 جوان 2024، وستكون الدورة في مسارين: عروض فضاء الصحراء وعروض الصالة، وتوزّع العروض على مختلف بلديات وقرى ولاية أدرار، حيث يتنافس المشاركون على جوائز فنية مختلفة.

 

كما صرح عقباوى الشيخ مدير المهرجان خلال اجتماع رؤساء المهرجانات العربية الدولية الذي أقيم خلال فعاليات الدورة الـ30 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي قائلا: ننظم مهرجان ليالي مسرح الصحراء الدولية بالجزائر، الفكرة الأساسية للمهرجان هى مسرحة فضاءات الصحراء، نبحث عن من يستعمل طبيعة الصحراء لأن بها ديكورات جاهزة.

 

وكانت الدورة الأولى في العام الماضى على الرغم من أن الفكرة كانت حلما منذ عشر سنوات، وها هو قد تحقق. واستقبلنا أكثر من 16 دولة وكان شعار المهرجان “حوار”، كنا محظوظين إن محافظنا مؤمن بالمسرح.

 

أما عن جديد الدورة الثانية قال الشيخ: من المنتظر أن نكرم سيدة المسرح العربى سميحة أيوب في هذه الدورة التي ستكون متميزة إن شاء الله.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock