سينما وتليفزيون

وزير الصحة يشيد بـمسلسل “بالطو” ويؤكد: جعلني أراجع منظومة التكليف بأكملها.


المسرح نيوز ـ القاهرة| سينما وتليفزيون

ـ

كتبت: نور مطاوع

 

الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أشاد بمسلسل “بالطو” بطولة الفنان عصام عمر الذي عرض عام 2023 وحقق نجاحًا كبيرًا، وذلك خلال حوار ببرنامج “كلام في السياسة” تقديم الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري والمذاع على قناة “إكسترا نيوز”.

 

وقال: “قابلت بطل العمل والمخرج والمنتج، تعلمت منه عندما تكون الدراما محترمة وجميلة ولها رسالة جعلتني أراجع منظومة التكليف بأكملها، المسلسل يجسد 100% من الواقع، مسلسل عبقري، بعيدًا عن الحبكة الدرامية أنا معني بالجزء الخاص بتكليف طالب متخرج من كلية الطب لأماكن بعيدة عنه لا يعرف أي شئ عنها”.

وأضاف: “بدأنا في تنظيم كورسات تدريبية لكل الخريجين قبل تكليفهم في كل ما سيقابلهم ويرونه، وراجعنا بداية من الحصول على جواب التكليف وإجراءاتها، وما يتم الآن في إجراءات التكليف هو ما كان يحدث لشخص تخرج منذ 50 عامًا، وهذا ما سنغيره بشكل كبير، وهذه المسلسلات التي لها معنى يكون لها تأثير كبير ونتعلم منها ونحسن من أدائنا”.

تدور أحداث مسلسل بالطو في إطار كوميدي تشويقي حول عاطف كامل الذي يتخرج من كلية الطب ليجد نفسه أمام وظيفة طبيب في أحد المراكز الطبية بقرية داخل محافظة كفر الشيخ.

 

ولكن تتطور أحداث مسلسل بالطو يتوفى مدير المركز الطبي ويضطر عاطف أن يتولى منصب المدير، وتكون مسلسل بالطو من 10 حلقات، وعرض عبر منصة watch it ودخلت قائمة الأعلى مشاهدة.

 

ويشارك في بطولة مسلسل بالطو كل من عصام عمر، محمود حافظ، محمد محمود، عارفة عبد الرسول، مريم الجندي، محمد رضوان، بالإضافة إلى ضيوف الشرف أبرزهم بيومي فؤاد، خالد الصاوي، محمد لطفي، محمود البزاوي، سلوى خطاب وإخراج عمر المهندس، ومسلسل بالطو مأخوذ من رواية بالطو وفانلة وتاب.

 

الجدير بالذكر، أن مسلسل بالطو قد تعرض للعديد من الانتقادات من قبل قرية مطوبس في كفر الشيخ حيث ظنوا أن مسلسل بالطو يسيء لأهالي القرية، ووصل الأمر إلى أن عضو البرلمان المصري محمد سعد الصمودي طالب بوقف عرض مسلسل بالطو لأنه يسيء إلى أهالي قرية مطوبس.

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock