الأخبار

الشاعرة الكويتية “سعاد الصباح” تستعد لافتتاح مسرح يحمل اسمها في الكويت


المسرح نيوز ـ القاهرة ـ متابعات

ـ

تستعد الشاعرة الكويتية سعاد الصباح، لافتتاح مسرح يحمل اسمها في دولة الكويت، وذلك يوم الأربعاء، 27 من أبريل الجاري، وهو مسرح رابطة الأدباء الكويتيين، التي أطلقت عليه اسم سعاد الصباح نظراً للدعم الذي قدمته للرابطة، والذي تمثل بإعادة بناء المسرح وفق تقنيات حديثة ذات فنيات عالية، إضافة إلى ترميم مبنى الرابطة.

وقال الأمين العام للرابطة طلال سعد الرميضي إن المسرح الجديد إنه مكسب حقيقي للحركة الثقافية في دولة الكويت، وله مواقف مشهودة مع رابطة الأدباء الكويتيين، موجهاً الشكر الرميضي لسعاد الصباح، واصفاً إياها بـ«مؤسسة ثقافية متمثلة في إنسانة معطاءة».

وأشار «الرميضي» إلى أن سعاد الصباح قدمت الدعم المادي لإعادة بناء مسرح الرابطة بما يليق بالأنشطة الثقافية التي تقام على هذا المسرح منذ عشرات السنين، مما يجعل المسرح منارة ثقافية بتقنيات عالية. وأوضح «الرميضي» أن افتتاح المسرح سيشهد برنامجاً حافلاً.

كما أشار «الرميضي» إلى أن رابطة الأدباء تستعد لموسم حافل في أيامها المقبلة، حيث أصبح المكان مهيأ لشتى أنواع الأنشطة سواء الجديدة منها أو تلك التي بدأتها قبل فترة، وتتمثل بإقامة دورات تدريبية في أجناس الإبداع المختلفة؛ مثل الشعر والسرد والسينما وتنمية القدرات الكتابية بحيث شهدت هذه الدورات حضوراً لافتاً.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock