الأخبار

العرض المسرحي الصوفي “سفر الرؤيا” على مسرح النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بالزمالك الأحد 9 من يونيو الحالي


المسرح نيوز ـ القاهرة| أخبار

ـ

كتبت: نور مطاوع

 

 

 

 

يستعد فريق عمل عرض “سفر الرؤيا” مودرن تياترو – مشروع صوفي ، للقيام بعدد من ليالي عروضه في أماكن متفرقة من القاهرة، حيث سيعرض في قاعة دوار ارتس..كذلك بمسرح النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بالزمالك يوم الاحد ٦/٩ وسيعرض يومي الاربعاء والخميس ١٣ و ١٤-٦ وانسباس onespace ٨ شارع قصر النيل ممر الجريون الدور الخامس

 

وتدور أحداث العرض في المستقبل البعيد حيث شخصيات العرض خرجت لاداء صلاة الفجر وفجأة تفاجئ الجميع بأن كل شخص وحيد في المدينة الي ان يبني مجتمع من جديد في احدي حواري القاهرة العتيقة .

 

وتقام حضرة عند مقام مجهول وأطلق عليه مقام الامام الجويلي بن عيسي بن يونس حبيس الحوت والامام الوسيط بين المريدين وبين الامام الجويلي هو المعتصم بقدر الله العرش .

 

وفي بداية العرض يقتل علي يد مساعده الشيخ وجيه الخازن ويبدأ المعتصم مرحلة الميت و حسابه من ماعت اله الحساب و حياة اهل الحارة من بعد موت المعتصم و تحكم الشيخ وجيه الخازن وتنشأ قصة حب مابين يحي بن الشيخ محمد الاصيل صديق المعتصم و زينب ابنة المعتصم.

 

و يظهر منشد الحضرة الشيخ جميل القصبي الذي كان سبب في انقاذ كريمة من حياة البغاء وكلما اشتدت الاوضاع في الحارة تحكي الخالة ماريا حكاية عن الامام الجويلي وتبشر بقدومه وعلي الجميع الانتظار الي أن يكشف يحي كذب حكايات الخالة مار يا انه لايوجد ما يسمي بالامام الجويلي وانها كانت خدعة من المعتصم للجميع فاتحدث فوضي كبري في الحارة وينتج عنها موت الخالة ماريا واخيرا يستيقظ المعتصم علي خبر ولادة زوجته لابنته زينب.

 

التجربة المسرحية سفر الرؤيا تأليف واخراج واعداد موسيقي طارق عزت سينوغرافيا ومخرج منفذ اسراء محمد تنفيذ ديكور اسماء سمير ماكياج وساعد في الاخراج مريم راضي تدريب الرقص المعاصر .

 

وساعد في الاخراج احمد حسن كوريوجرافيا احمد برعي مدير خشبة مسرح باسم بوكا تصحيح لغوي منة هاشم ومحمد زكريا إضاءة سارة ممدوح ستايلست انجي سامي العرض بطولة .. الاء فؤاد .. باسم بوكا.. دينا سيد .. سوسن محمود .. احمد حسن .. محمد زكريا .. انجي سامي .. مريم راضي .. دعاء عكاشة .. نورا مجدي .. طارق عزت .

 

 

وجدير بالذكر أن العرض سيقدم للجمهور والكتاب والمثقفين في نقابة اتحاد الكتاب، بدعوة من لجنة المسرح التي يترأسها الكاتب سعيد شحاتة وتضم في عضويتها كل من د. أحمد السماحي، د. محمد أمين عبد الصمد، د. عبد الكريم الحجراوي  والكاتبة والشاعرة صفاء البيلي وعقب العرض تقام ندوة لمناقشة العرض حيث يشارك فيها كل من النقاد: صلاح ابو العلا وسارة اشرف ووليد السباعي، كما تدير الندوة الكاتبة والشاعرة صفاء البيلي

 

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock