مقالات ودراسات

“العيال تكسب” .. عرض “المفاجآت السعيدة” لعادل عبده على مسرح ليسيه الحرية


المسرح نيوز ـ القاهرة | كمال سلطان

ـ

ﻻشك ان تقديم عرض استعراضى غنائى على خشبة المسرح بما يتكلفه من ميزانية كبيرة يعد مغامرة كبيرة فى الوقت الحالى ﻻيقدم عليها سوى منتج يعشق الإختلاف ويمتلك الكثير من الجرأة وهو مافعله المنتج المتميز محيى زايد فى عرضه الجديد “العيال تكسب” والذى يعيد من خلاله المسرح الاستعراضى إلى بؤرة الضوء من جديد من خلال توليفة جميلة صاغها فى نص جميل المؤلف الشاب ربيع فرج وأخرجها المخرج الكبير عادل عبده صاحب الخبرة الطويلة فى المسرح اﻻستعراضى.

ويتناول العرض مشكلة مافيا الدروس الخصوصية وكواليس مايحدث داخل المدارس الخاصة من خلال واحدة من تلك المدارس التى تجبر التلاميذ على أخذ دروس خصوصية بمركز خاص تم انشاءه بجوار المدرسة بمعرفة مديرة المدرسة وعدد من الاساتذة الذين لا يجدون وقتا للتدريس داخل المدرسة من كثرة انشغالهم فى المركز الخاص. حتى أن فراش المدرسة قد قام بعمل أكثر من مشروع خاص بجانب عمله حتى تأتى إلى المدرسة اخصائية اجتماعية تحاول التقرب من الطلبة وحل مشكلاتهم مما يعرضها لحرب شرسة وتظل هى الشخصية الايجابية الوحيدة بالاضافة إلى المفتش الذى ترسله الوزارة حتى تأتى مدرسة جديدة وينجحان معا فى تقويم سلوك الطلبة وفى نهاية العرض يعرض التﻻميذ على مفتش الوزارة الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي فى توصيل ما يواجهونه من سلبيات أو إيجابيات.

شهد العرض العديد من المفاجآت السعيدة على مستوى التمثيل أولها تلك الكوكبة من نجوم ونجمات المستقبل الذين أدوا شخصيات التلاميذ فرغم حداثة أعمارهم وصغر سنهم إلا أنهم استطاعوا أن يكسروا حاجز الرهبة من مواجهة نجوم العرض الكبار أولا ومن مواجهة الجمهور ثانياً. أنا المفاجأة الثانية فكانت من خلال الشخصية التى لعبتها الفنانة الشابة بسمة زايد فقد قدمت كاراكتر يثير الضحك بمجرد دخولها على خشبة المسرح واستخدمت طريقة فى الحديث لم تفلت منها ولم تشرد عنها فى أى لحظة طوال مدة العرض.

الفنان ماهر سليم كان مفاجأة من المفاجآت السعيدة أيضا حيث يعتبر دور “عبد الشافى” مدرس اللغة العربية بمثابة ميلاد فنى جديد بالنسبة له. رضا إدريس كوميديان من طراز خاص يستطيع أن يخطف الاضواء ويفجر الضحكات فى أى وقت . مونيا المغربية .. ممثلة لديها حضور وكاريزما ونالت اعجاب وحب الجمهور. شيكو .. حالة من التوهج والبهجة يضفيها على المكان كلما ظهر على المسرح. النجمتين نهال عنبر وندى بسيونى .. شمس وقمر العرض رمانتى الميزان فى العرض. تحية كبيرة للمخرج الاستعراضى الكبير عادل عبده الذى لولاه ما شاهدنا تلك المفاجآت السعيدة . وتحية للمؤلف والشاعر ربيع فرج على النص المتميز والاشعار الرائعة


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock