بحضور أكثر من 400 مسرحي عربي.. الإعلان عن الفائزين بمسابقتي التأليف.. الإعلان عن لجنة التحكيم.. وتكريم 10 من رواد المسرح المغربي.

المسرح نيوز ـ القاهرة| مسابقات ومهرجانات

ـ

المغرب / الدار البيضاء| إعلام الهيئة العربية للمسرح

 

أقيمت منذ ساعات قليلة وعلي مسرح محمد السادس بالدار البيضاء انطلقت فعاليات الدورة الـ 13 من مهرجان المسرح العربي  بعد غياب عامين بسبب جائحة كورونا. وبرعاية ملك المغرب محمد السادس وسمو الشيخ القاسمي.

والتي قد تأهل  فيها  ١٦ عرضا  سيلاقيها الجمهور على مسارح الدار البيضاء، حيث سيعرض من المغرب ثلاثة عروض مسرحية، حيث  الاحتفاء بالمغرب واستضافتها لهذه الدورة، وذلك بحضور أكثر من 400 مسرحي من كل البلدان العربية.

وقد تم تكريم المخرج  العراقي الكبير صاحب كلمة اليوم العربي للمسرح هذا العام د. جواد الاسدي و 10 فنانين من القامات المسرحية المغربية هم: الممثل والمخرج المسرحي عبدالإله عاجل ، المخرج عبدالرزاق البدوي ، السيدة فاطمة الغالية الشرادي ، الممثل والمخرج محمد البلهيسي ، الفنان والكاتب محمد التسولي ، المؤلف والممثل محمد الجم ، الفنان مصطفي دسوقين ، الفنان مصطفي الزعري جمال الدين ، الفنانة مليكة العمري ، الفنانة نزهة الركراكي .

كما تم الإعلان خلال حفل الافتتاح الفائزين في مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للأطفال، والنص المسرحي الموجه للكبار، كما تم الكشف أسماء لجنة الحكيم في كل من المسابقتين ، واختارت الهيئة العربية للمسرح خمس قامات مسرحية عربية لتكون لجنة تحكيم النسخة العاشرة من جائزة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي .

هذا وسيتابع جمهور المهرجان فعالياته المختلفة والتي تستمر من الصباح حتى المساء وتتضمن ندوات وعروض مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock