مسابقات ومهرجانات

تكريم الفنان اسم الفنان الراحل عز الدين قنون عبر فعاليات أيام قرطاج المسرحية دورة 2016


المسرح نيوز ـ القاهرة ـ متابعات

ـ

قررت إدارة مهرجان قرطاج المسرحي الدولي في دورته الحالية 2016 تكريم الفنان الراحل الكبير عز الدين قنون لما له من دور كبير وراق في المسرح العربي والتونسي..

وعزالدين قنون من مواليد 05/01/ 1953 بتونس

*مدير مسرح الحمراء والمركز العربي الإفريقي للتكوين والبحوث المسرحية
*مخرج مسرحي، ممثل و كاتب
*مكون مختص في تأهيل الممثل والمخرج
*خبير دولي في الفنون الحية.
* 1980 الإجازة في الدراسات المسرحية من جامعة السربون الجديدة (باريس 3)
*1981 أحد مؤسسي فرقة المسرح العضوي
* 1985 باعث مشروع الحمراء ـ مسرح لكل الفنون
* 2001 باعث أول مركز عربي إفريقي للتكوين والبحوث المسرحية.

* المخرج والمؤلف:
من سنة 1980 إلى 2013 ، كتب و أخرج عزالدين قنون عديد الأعمال المسرحية الناجحة نذكر منها “الدالية”، “قمره طاح” ، “المصعد” ، “طيور الليل”، “حب في الخريف” ، “نواصي” ، “لنتكلم بصمت”، “رهائن” ، “آخر ساعة” العمل الحائز على 03 أركاح ذهبية في ليلة المسرح التونسي : أحسن عمل لموسم 2009/2010 ، أحسن نص وأحسن دور الممثلة الواعدة. و”غيلان”
جابت أعمال عزالدين قنون عديد المهرجانات العربية والإفريقية والدولية.(فينيزولا* رومانيا* فرنسا* إيطاليا* إسبانيا* ساحل العاج* البينين* السينيغال * بوركينا فاسو *مالطا* سوريا* فلسطين* مصر* الأردن* لبنان* المغرب…)

* المكون:
من هواجسه الكبرى ، التكوين . بصفته مختصا في تأهيل الممثل والمخرج، أدار عزالدين قنون ما يناهز عن 70 دورة تدريبية في عديد البلدان العربية والإفريقية والأوروبية. (رومانيا* بلغاريا* الكاميرون* ساحل العاج* مصر*الأردن* لبنان…)

* الممثل:
شارك كممثل ، دور رجالي أول في أفلام تونسية : “موسم الرجال” لمفيدة التلاتلي، “خميسة” لملكة المهداوي ، “أوديسة” لإبراهيم باباي و “أكابيلا” لنضال قيقة

* الفاعل:
خبير دولي في الفنون الحية، عضو المجلس الفنّي للمورد الثقافي، وقع اختياره كرئيس وعضو لجان تحكيم في عديد المهرجانات المسرحية والتظاهرات العالمية. كما تم تكريمه من قبل عديد المهرجانات الدولية والوطنية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock