مسابقات ومهرجانات

حاكم الشارقة.. يكرّم فرقة المسرح الكويتي الفائزة بجائزة افضل عرض مسرحي عربي “صدى الصمت” في مهرجان المسرح العربي


نالمسرح نيوز ـ القاهرة ـ كونا

ـ

كرم عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي اليوم الخميس فرقة المسرح الكويتي بمناسبة فوزهم بجائزة افضل عرض مسرحي عربي في مهرجان المسرح العربي عن مسرحية (صدى الصمت).
جاء ذلك خلال افتتاح الدورة ال26 لمهرجان (ايام الشارقة المسرحية) والتي حضرها عدد كبير من نجوم المسرح والسينما الخليجيين والعرب.
وتسلم الجائزة رئيس مجلس ادارة المسرح الكويتي الفنان احمد السلمان بحضور القنصل العام لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب فرحان الرشيدي وعدد من أعضاء القنصلية.
وأعرب السلمان في تصريح صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد استلام الجائزة عن سعادة فريق المسرح الكويتي بالتكريم الذي حظى به من قبل حاكم الشارقة مؤكدا ان هذا التكريم يعد وساما يفخر به القائمون على مسرحية (صدى الصمت).
واشاد بطاقم العمل المشرف على المسرحية موضحا انها خرجت بالشكل الذي يليق بهذه الفعالية المهمة موضحا ان (صدى الصمت) حازت على عدة جوائز عربية وهي تحكي معاناة اللاجئين العرب الذين تشهد بلدانهم حروبا وازمات.
وبين السلمان اهمية دعم المسيرة المسرحية الخليجية والعربية بمثل هذه المهرجانات التي تدعم المواهب وتشجع على انتاج اعمال ادبية فنية هادفة تثري المجتمع وتعكس واقعه الذي يعيشه.
وشكر السلمان كل اعضاء فريق المسرح الكويتي على ما قدموه من عرض مسرحي مميز من خلال (مسرحية صدى الصمت) والذي تميز بالجودة والاداء المميز.
من ناحيته قال القنصل العام لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب فرحان الرشيدي ان هذا التكريم يدل على رقي المسرح الكويتي وجودة الاعمال الدرامية التي يحتضنها مهنئا جميع أعضاء فرقة المسرح الكويتي على هذه الجائزة وهذا التكريم من قبل حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.
وثمن القنصل عاليا جهود امارة الشارقة في احتضان المسرح العربي والتشجيع المستمر من قبل حاكم الشارقة في اثراء الحركة المسرحية والأدبية المسرحية.
واضاف ان امارة الشارقة اصبحت الحاضن الأهم للمواهب الادبية والمسرحية الخليجية والعربية مؤكدا ان مهرجان (ايام الشارقة المسرحية) اصبح محطة رئيسية لتكريم المسرحيين والادباء العرب.
وقام فريق المسرح الكويتي بتكريم القنصلية الكويتية في دبي ممثلة بالقنصل الرشيدي لدعمها للفريق خلال المهرجان.
وشهد مهرجان (ايام الشارقة المسرحية) ايضا تكريم الفنان القطري غانم السليطي والفنان الإماراتي عمر غباش على اثرائهما وانجازاتهما في الحركة المسرحية الخليجية.
يذكر ان مسرحية (صدى الصمت) الكويتية التي تم عرضها في هذا المهرجان من تأليف الكاتب العراقي الراحل قاسم مطرود واخراج الكويتي فيصل العميري.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock