الأخبار

مدرس مصري بمدرسة في الجيزة.. يستخدم المسرح في تبسيط المنهج الدراسي لتلاميذه


المسرح نيوز ـ القاهرة| أخبار

ـ

متابعات

 

فقط ليس إلا.. مسرح وشخصيات ونص تمثيلي، وسائل اعتمد عليها خالد علاء مدرس اللغة العربية بمنطقة الجيزة، لإيصال المعلومات إلى طلابه، فهي الوسيلة الأقرب إليهم، وتزيد من استيعابهم للمنهج الدراسي،  وخالية من التعقيد، تجعلهم قادرين على استعادة أي جزء منه بسهولة.

 

مسرح وشخصيات ونص تمثيلي، وسائل اعتمد عليها خالد علاء مدرس اللغة العربية بمنطقة الجيزة، لإيصال المعلومات إلى طلابه، فهي الوسيلة الأقرب إليهم، وتزيد من استيعابهم للمنهج الدراسي،  وخالية من التعقيد، تجعلهم قادرين على استعادة أي جزء منه بسهولة.

يتخذ من الفصل ركنًا خاصًا للتمثيل، الطلاب هم أبطال العمل، يتخذ كل منهم جزءًا لفهمه: «دراستي التربوية دفعتني إلى استخدام هذه الطريقة، من أجل تبسيط المنهج الدراسي، طبقت الأمر ده على قصة شجرة الدر، وكل طالبة جسدت شخصية من العمل، سواء كان رجل أو امراة وذلك عبر وضع الاكسسوار الخاص بها» -حسب قوله-.

 

 

 

وتابع «خالد» أن هذه الطريقة تجعل الطالب متطلعًا لمعرفة ما تؤؤل إليه الأحداث، باعتباره بطلًا أساسيًا بها، كما أن العمل المسرحي أو القصة، يتم تجسيده في بعض الأحيان داخل مسرح المدرس، ويكون إمام عدد كبير من الطلاب: «بعرض الفكرة على الطلاب في الفصل،

 

وهو بذلك بلاقي إقبال كبير منهم على المشاركة، وده بيعطيهم ثقة في نفسهم وقدراتهم، ويدفع البعض الآخر غير المشاركين، إلى مشاهدة العرض المسرحي لفهم القصة، بدلًا من الاعتماد على دراستها بطريقة نظرية».

 

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock