إصدارات

صدر مؤخرا للفنان المسرحي العراقي “علي العبادي”مجموعته المسرحية الثانية “تفو” عن دار علي بن زيد في بسكرة بالحزائر

المسرح نيوز ـ العراق| خاص بالمسرح نيوز

ـ

صدر مؤخرا للفنان المسرحي العراقي (علي العبادي) مجموعته المسرحية الثانية (تفو) عن دار علي بن زيد في الحزائر_بسكرة . وتحدث العبادي عن مجموعته قائلاً :

 

هذه المدونات التي ضمتها المجموعة وهي كالتالي: (مرحاض، مقبرة، تفو، إنتروبيا)

 

وهي صراخ في مدن الديستوبيا التي طالها الخراب، إذ أشعر أحياناً أني أصرخ أكثر مما أكتب، نتيجة الواقع الراهن المرير الذي نمر به العربي والعراقي .

 

وأضاف: جاءت هذه النصوص لتشتبك مع المتغيرات اليومية عبر منظومة احتجاجية من خلال تعرية الواقع ومكاشفته، من خلال القسوة التي تحملها النصوص عبر البناء الدرامي للنص أو من خلال العناوين السوقية مثل (تفو، مرحاض) بوصفها مدخلاً مهماً في بنية وسحر الكتابة المسرحية .

وأكد  العبادي أن ن المسرح إذا لم يكن احتجاجياً تنتفي حاجته خصوصاً في الدول النامية، لذا أحياناً استعيض عن مسك السوط بالكلمة محتجاً عن تداعيات الراهن البائس واليومي المفجع .

 

هذا ويذكر أن العبادي ممثل ومخرج ومؤلف مسرحي، ومثل بما يقار ب(٢٥) عملاً مسرحياً و أخرج(٥) اعمال مسرحية وكتب العديد من النصوص المسرحية، وشارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية والدولية، ولديه العديد من الإصدارات منها (نهر قطعت انفاسه النار)، (براد الموتى _مجموعة مسرحية)، (المخرج بوصفه قارئا_دراسات)، وآحدثها (تفو) إضافة إلى مخطوطتين (مبغى _مجموعة مسرحية) و(مابعد الدعارة_درسات في السوسيوثقافي)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق