الأخبار

“آب: بيت بيوت” لترايسي ليتس على مسرح بابل

المسرح نيوز ـ القاهرة ـ متابعات

ـ

يعرض مسرح بابل من 11 تشرين الثاني حتى 6 كانون الأول (الثامنة والنصف مساء من الثلثاء الى الأحد)، بالتعاون مع “مبادرة العمل المسرحي” في الجامعة الأميركية في بيروت، مسرحية ترايسي ليتس “آب: بيت بيوت”، إخراج سحر عساف ورافي فغالي. إنتاج فرقة تحويل.
فبعد تقديمها “الديكتاتور” لعصام محفوظ بالانكليزية في مهرجان Between the Seasفي أيلول الفائت في نيويورك، تقدم فرقة “تحويل” هذه المسرحية ضمن إنتاج أعمال مسرحية نوعية في لبنان والعالم. وقد أسس هذه الفرقة عام 2015 كلٌ من روبرت مايرز ورافي فغالي وسحر عسّاف وسني عبد الباقي، ويرتكز عملها على ترجمة الأعمال العربيّة ونقلها إلى الجمهور الناطق بالإنكليزية، والإضاءة على الأعمال المسرحية الغربية المعاصرة وتقديمها الى الجمهور اللبناني.
تتحدث “آب: بيت بيوت” عن ثلاث أخوات فرّقتهن الحياة، يختفي والدهنّ فيجتمعن في بيتهن العائلي لتمضية بضعة أيام مع والدتهن قد تكون الأخيرة. المسرحية مقتبسة من مسرحيةAugust Osage County للأميركي ترايسي ليتس الحائز جائزة “بوليتزر” عام 2008.
سحر عساف ممثلة ومخرجة وأستاذة محاضرة في الجامعة الأميركية في بيروت. شاركت في العديد من الأعمال مخرجة وممثلة من أهمها: “الديكتاتور” لعصام محفوظ التي قدمتها بالانكليزية في نيويورك، “الاغتصاب” لسعد الله ونوس التي قدمت في مسرح اروين، “انتبه انت وراجع لورا”، “طقوس الاشارات والتحولات”…
رافي فغالي : ممثل وعازف إيقاع. شارك في أعمال مسرحية عديدة عرضت في العديد من الدول العربية والأجنبية، كما تمرس بالمسرح الارتجالي. ويشارك في المسرحية كلّ من نوال كامل، مي أوغدن سميث، مارسيل بو شقرا، منى مرعي، سحر عساف، وإيلي يوسف.

ـــــــــــ

دليل النهار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى