مسابقات ومهرجانات

إنطلاق الأيام الوطنية للمسرح والفنون الدرامية بتيسمسيلت.. ومنافسة شديدة على الجوائز

 المسرح نيوز ـ الجزائر | ريان إسماعيل عزيز 

ـ

افتتحت رسميا أيام المسرح والفنون الدرامية هذا المساء بمدينة تيسمسيلت غرب الجزائر في أجواء مسرحية وبحضور شخصيات فنية ووجوه مسرحية بارزة. وهذه الأيام من تنظيم جمعية اللؤلؤة لبلدية خميسيتي في طبعة رابعة والتي سعى منظموها إلى خلق فعل مسرحي حقيقي وكذا التعريف بالفرق الهاوية الناشطة على مستوى الوطني .

محافظ المهرجان الأستاذ بايدي عياد أكد لـ “المسرح نيوز” أن هذه المناسبة المسرحية تعد فرصة للتلاقي بين الفرق والجمعيات المسرحية الناشطة والتي بدات تشق طريقها نحو الخشبة مضيفا أن طبعته هذه كانت تحدي كبير بالنسبة له هو شخصيا وهو على رأس الحدث المسرحي الكبير الذي تحتضنه مدينة صغيرة وأمام جمهور مسرحي متعطش لمثل هذه الفاعليات و عاشق للخشبة بالدرجة الأولى .

وذكر محافظ المهرجان أن المحافظة والمشرفين على المسرح عامة يريدون علاقة وتجاوبا مع الجمهور في اطار مسرح حديث متجدد، وهذا لتقوية ارتباط المواطن بأب الفنون وهذا خلال الكلمة التي ألقاها وأعلن خلالها عن الافتتاح الرسمي الذي بدا بعرض مسرحي شرفي قدمته فرقة اللؤلؤة لبلدية خميستي وهي نفسها من نظمت الحدث المسرحي الكبير برعاية والي ولاية تيسمسيلت ومديرية الثقافة . مشاركة فعالة وهامة جدا اتسمت بها هذه الأيام وبخاصة المشاركة القوية والهامة للفرق التي أتت من أنحاء الجزائر في تحدي لهم لأي عراقيل أو تعب لا لشيء أخر سوى عشقهم الكبير للخشبة.

كما أن أيام تيسمسيلت هذه ستضعهم أمام تحدي كبير خاصة وان هناك بعض من ممثلين من بعض الفرق لا يملكون الخبرة الكافية مسرحيا ووقوفهم لاول مرة أمام لجنة تحكيم تضم دكاترة ومخرجين مهمين كالمخرج الكبير عبد الحليم زدام والمخرج سمير زموري والدكتورة سامية برمانة والفنانة الكبيرة والمخرجة تونس أين علي والدكتورة المحاضرة بجامعة سيدي بلعباس خيرة كريم .

جوائز مهمة سيتنافس عليها الفرق المشاركة وهي على النحو التالي جائزة اللؤلؤة الذهبية الفضية والبرونزية وهناك جائزة أحسن ممثل وممثلة كما أعطت محافظة المهرجان الضوء الأخضر للجنة التحكيم لاستحداث جوائز أخرى أثناء الأيام كما ذكرنا فرق ثمانية فرق من مناطق مختلفة حطت رحالها لإثراء الخشبة بعروضها المتنوعة متناولة مواضيع وقضايا انية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى