اختتام فعاليات الدورة الثانية لمهرجان فن زمان للتقاليد الموسيقية.. بدار نابل

المسرح نيوز ـ نابل| فوزي بن ابراهيم*

*مخرج مسرحي تونسي

ـ

 

 

فن زمان .. للرقي عنوان اختتمت بدار نابل الدورة الثانية من مهرجان فن زمان للتقاليد الموسيقية .مسك الختام كان من ليبيا مع فرقة حسن عريبي للمالوف و الموشحات و الألحان العربية بطرابلس .

قدمت مجموعة من أعذب الأغاني و الألحان الليبية و العربية لجمهور حضر الليلة بالمعلم الجميل دار نابل بكثافة . دورة ثانية رفعت شعار الرقي و التنوع مع أطباق فنية موسيقية دسمة و متنوعة بين الطرب و الفولكلور الشعبي لدول المغرب العربي ، استمتع بها جمهور المهرجان و تسلطن و أعاد للأذهان بعض ما سبق من الزمن الجميل زمن النوتة و الحرف و الكلمة .

فن زمان في نسخته الثانية أثبت بالحجة و البرهان بأن للرقي الفني جمهور بل جماهير تتذوق الفن و تعشق الإبداع هذه الدورة التي كانت ناجحة بكلىالمقاييس من النحية الفنية او الجماهرية حيث عبر كل الحضور عن استمتاعهم بهذه الموسيقى التي بدات تندثر في ضل الموسيقى الهابطة في السنوات الأخيرة و قد وجدو متساكني مدينة نابل ظالتهم في هذا المهرجان الذي اعاد الروح للمالوف التونسي و العربي بصفة عامة و قد أكد المندوب الجهوي للشؤو الثقافية نجيب بوراوي على ان الدورة القادمة ستكون بحول الله دورة يشارك فيها دول لها تقاليد موسيقية تراثية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock