مسابقات ومهرجانات

الدورة الخامسة لمهرجان أيت ملول الدولي للمونودراما يعلن عن تفاصيله في ندوة صحفية


المسرح نيوز ـ القاهرة | متابعات

ـ

مع بدء العد التنازلي لانطلاق الدورة الخامسة من مهرجان أيت ملول الدولي للمونودراما، عقدت اللجنة المنظمة أول أمس السبت ندوة إعلامية التي تميزت بحضور مكثف لعدد كبير من ممثلي المنابر الإعلامية الوطنية والجهوية والإلكترونية…
اللقاء الصحفي كان مناسبة لتسليط الضوء على الخطوط العريضة لأهم المحطات التي سيعرفها المهرجان وتفاصيل برنامج النسخة الخامسة التي من المنتظر أن تنطلق فعالياتها يوم الخميس 26 مايو الجاري وتستمر إلى يوم 28 منه.

وفي كلمة مدير مهرجان السيد (عنيبرة إبراهيم الوافي) استحضر أهم المحطات التي سلكتها الجمعية من أجل رسخ مبادئها و أهدافها لتصبح حاليا من الجمعيات الناشطة بالمنطقة. وبخصوص مراحل هذا المهرجان فلقد استطرد (عنيبرة) قائلا:” هذا المهرجان لم يكن وليد اللحظة بل هو كان نتيجة تجربة وممارسة مسرحية فعالة تكبر من دورة لأخرى، حيث أنه تم تنظيمالدورة الأولى المحلية ب (2011 )، الثانية الإقليمية ب(2012 )، الدورة الثالثة الجهوية ب( 2013 ) و الدورة الرابعة الوطنية ب (2014 ) وها نحن اليوم نحن وإياكم على مشارف إنجاح الدورة الخامسة من هذا العرس الدولي الذي سيكون مهرجانا وطنيا 100/100 بنكهة دولية ملموسة. وبلا ريب أن الدورة القادمة بحول الله تعالى ستكون دولية بجميع المقاييس والمعايير”. ليختتم كلمته بسرده لأم الأهداف التي يتوخى المهرجان من تحقيقها”.

ومن جهتها كشفت الجهة المنظمة عن أسماء لجنة التحكيم المتكونة من السينوغراف المسرحي (علي الغزالي)، الإعلامية و الناقدة المسرحية (بشرى عمور) و المخرج المسرحي (عمر سحنون) والتي ستسهر على تقييم العروض المتنافسة على الجوائز التالية: جائزة المهرجان، جائزة أحسن إخراج، جائزة أحسن سينوغرافيا ، جائزة التعبير الجسدي، جائزة أحسن تشخيص إناث، جائزة أحسن تشخيص ذكور، جائزة تنويه التشخيص إناث، جائزة تنويه التشخيص ذكور. أما جائزة النص ارتأي المنظمين حجبها وذلك للتنوع اللغوي الممسرح في العروض المسرحية ( الدارجة مغربية واللغة العربية و الحسانية..)

و على عادتها وسيرا على نهج المهرجان فإن اللجنة المنظمة اقترحت تكريم بعض الشخصيات الفنية الوازنة افتخارا وتتويجا لمسارها و عطائها اللا محدود،

هذا وستعرف هذه الدورة أيضا برمجة العديد من الأنشطة الهادفة من ندوات ومحاضرات ولقاءات مفتوحة، مع توقيع وتقديم مجموعة من الإصدارات إلى جانب تأطير ورشة عهدت للمسرحي التونسي (محمد كواص) تحت عنوان:” كيف تبدع عرضا منودراميا “ والتي سترتكن على الشروط التالية:

ـ 50 درهما.

ـ صورة (بورتري )

تبعث للبريد التالي: brahim.elouafy@gmail.com

ـ احترام وقت التكوين.

ـ إحضار ملابس رياضية.

وجدير بالذكر أن الورشة ستكون في اليوم الثاني من فعاليات هذا العرس المسرحي الدولي الجمعة 27 ماي 2016 بالمركز الثقافي بداية من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الثانية عشرة والنصف زوالا.

للمزيد من التوضيحات اتصلوا بمدير المهرجان عنيبرة :0662402549


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock