الأخبار

العرض المسرحي “البلياتشو” ضمن فاعليات مهرجان الرواد المسرحي2018


المسرح نيوز ـ القاهرة| كتب: صلاح صادق
ـ
مسرحية (البلياتشو) وهي مسرحية ديودراما تحكي أحداثها عن مشكلة شاب يُريد أن يغير حياته من النمطية إلي أخرى غير تقليدية محاولاً نشرالفرح والسعادةفيها ،
وهو في حقيقة الأمر شاب وحيد يائس، يعيش معزولاً في عالمه وسط كتبه ورواياته المفضلة بعيداً عن الناس، يعاني من سوء معاملتهم له، الحياة ومشاكلها تعيق محاولته للتغيير ، فتتبدل سعادته حزناً وتزداد شقاء، وتواتيه فكرة شيطانية للتخلص من الحياة ويظهر له فجأة شخص مجهول يمنعه من الإنتحار .. ومع تزايد وتيرة التقلبات يدور صراع داخلي بينه وبين عقله الباطل إلي أن يجد نفسه أمام المشنقة وتكتمل فصول الحكاية وتنشب خلافات ومشادات بين أبطالها .. البلياتشو كتبت سنة 2015 وهي فكرة واتت المؤلف عن أحداث شبه حقيقية ..
وعن كاست العمل لهذه المسرحية تؤكد مصممة إستعراضاتها رحاب علاء أنها لمجموعة من الموهوبين الشباب في محاولة جادة لإثبات الوجود وهم تمثيل : إسلام الهواري – أحمد شعبان مصمم إضاءة : (أحمد أمين) تصميم إستعراضات : (رحاب علاء) ديكور : محمود حازم مكياج : (هدير زهران) مخرج منفذ : (عمرو طلعت) تأليف : ( غريب النمر ) إعداد موسيقي ومسرحي وإخراج : (محمد أحمد بوجي) تعرض المسرحية علي مسرح الرواد يوم : 24 نوفمبر الساعة : ٦ مساءً ضمن فاعليات مهرجان الرواد المسرحي ..

 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock