الفنان فوزي بن إبراهيم المدير المؤسس لمهرجان نابل للهواة بتونس: الدورة الرابعة 2015م.. ستشهد تكريمات وعروضا و فعاليات ثرية

المسرح نيوز ـ نابل / تونس ـ خاص

ـ

تنتظم الدورة الرابعة للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل من 5 إلى 8 نوفمبر المقبل تحت اسم “المرحومة منية الورتاني”.

ويشارك في هذه الدورة سبعة فرق مسرحية من المغرب والجزائر وليبيا وتونس، حيث تقدم فرقة الكواليس للمسرح من المغرب مسرحية “تال فين” وتقترح جامعة بنغازي مسرحية “السلسلة”، ومن مدينة سطيف الجزائرية تعرض تعاونية أنيس الثقافية مسرحية “الساعة صفر”، في حين تقدم جمعية الفنون الدرامية محفوظ طواهري من مدينة مليانة الجزائرية مسرحية “السقوط الحر”.

أما العروض التونسية فتتمثل في مسرحية “ما نسكتش ” لجمعية نجوم الفن الرابع بنابل ومسرحية “فورماتاج” لجمعية النجم التمثيلي بقفصة ومسرحية “شير شار” لفرقة بلدية دوز للتمثيل. وتتسابق الأعمال المسرحية المشاركة على ثلاث جوائز هي “جائزة أحسن عمل متكامل” و”جائزة أحسن ممثلة” و”جائزة أحسن ممثل”.

وأفاد فوزي بن ابراهيم المدير المؤسس للمهرجان ورئيس جمعية مسرح الابتسامة بنابل المنظم للتظاهرة، أن هذه الدورة الرابعة ستشهد تكريم ثلة من الأسماء المسرحية التونسية والمغاربية وهم دلندة عبدو وخديجة بن عرفة وحداد بوعلاق من تونس، والدكتور عبد الكريم بالرشيد من المغرب والممثلة خدوج صبري من ليبيا والمخرج نبيل المسعي من الجزائر.

ويتضمن برنامج المهرجان تنظيم ورشة في كتابة النص المسرحي من تأطير الفنان عماد الوسلاتي، وبمشاركة الكاتبة المسرحية صفاء البيلي من مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock