مسابقات ومهرجانات

المخرج الكويتي القدير عبدالله عبدالرسول: سعيد لتكريمي بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الثامنة 2023

سعيد بتكريمي من بلد عربي شقيق كبير.. ومنبع للحضارات والتاريخ والثقافة والتنوير،


المسرح نيوز ـ القاهرة| مسابقات ومهرجانات

ـ

كتب: علاء عبد العزيز| الكويت

 

صرح المخرج الكويتي القدير عبدالله عبدالرسول بمناسبة تكريمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بدورته الثامنة 2023 لـ المسرح نيوز قائلا:

انا في غاية السعادة بهذا التكريم وخصوصا يأتي من بلد عربي شقيق كبير بعطائه على مر العصور ومنبع للحضارات والتاريخ والثقافة والتنوير،، مصر الحبيبة التي تسكن قلب كل عربي.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي حدث مسرحي دولي كبير يحقق هوية واتجاهات المسرح الشبابي ومساحة لتلاقي شباب المسرح على مستوى العالم في محفل مسرحي كبير يتنافسون ويبدعون ويمارسون مختلف فنون المسرح ويعبرون عن ذواتهم وافكارهم، وهذا بحد ذاته نجاح ومحطة مهمة مضيئة واساسية في طريق شبابنا المسرحي.

وبما ان المسرح والشباب هم اشتغالي وشغفي وحرفتي وحبي خلال حياة مسرحية ممتدة لأكثر من 4 عقود وارتباطي الوثيق بالشباب والمسرح ، لذا اعتز بهذا التكريم وهذا الوفاء والتقدير من هذا المحفل المسرحي الدولي الذي خصص ليكون حاضنة للشباب المسرح في العالم ..

شكراً لمصر وشكراً لكل القائمين والداعمين لهذا الحدث المسرحي الكبير، شكراً للفنان مازن الغرباوي رئيس المهرجان الذي يقود هذا الحراك المسرحي الشبابي الدولي ويحقق كل هذه النجاحات في سبيل تطوير حركة مسرحية شبابية إبداعية نتطلع من خلالها الى مستقبل المسرح.

ان مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي حدث مهم جدا على الخارطة المسرحية الدولية، متجدد الأفكار والرؤى وينمي الشغف عند المسرحيين الشباب ويعتمد على الابتكار والابهار والتنوع ويعمل على تطوير الوعي والفكر المسرحي للشباب واكسابهم المزيد من الخبرات المعرفية والجمالية لخلق حالة تطور دائم ويقود الشباب المسرحي للمستقبل.

كما ان اهتمام واحتواء المسرحيين الرواد الكبار وعلى راسهم الفنانة القديرة سيدة المسرح العربي سميحة أيوب لهذا الحدث يؤكد على حالة التواصل بين الاجيال المسرحية وهذا يحقق قيمة فنية كبيرة للمهرجان،أيضاً لمهرجان شرم الشيخ الدولي وقع خاص على قلب المسرحيين العرب لانه يقام على أرض سيناء،، سيناء النصر والبطولات والأمجاد والتضحيات من اجل العزة والكرامة العربية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock