الأخبار

المخرج محمد إبراهم: عرض “الحلال” يناقش التطرف الفكري.. ثاني أيام الأضحى على الطليعة


المسرح نيوز ـ القاهرة ـ هدير عبد العزيز

ـ

قال الفنان محمد إبراهيم لموقع ” المسرح نيوز” لقد أسند لي الفنان القدير فتوح أحمد رئيس الهيئة لإخراج نص مسرحية “الحلال” فقرأته وأعجبني لأنه يناقش قضية مهمة جدا تمس الوضع الراهن وهو التطرف وتأويل القراءن عن طريق الهوى..

وأضاف: ويبدو ذلك من خلال شابين أحدهما متشدد لدرجة لا تسمح له بالتفكير وآخر يخوض معه عمليات إرهابية ثم يدخل فى مرحلة التفكير من خلال سؤال: إحنا ليه بنعمل كده؟ ولأنى كمخرج للعرض تعايشت فترة من الزمن مع تلك الأفكار من خلال معايشتى لتجربة من حياتى مع هؤلاء المتشددين.

وأكد إبراهيم : أنا سعيد جدا حيث أسند لى الأستاذ فتوح أحمد هذا النص حيث قال لى: لن يستطيع غيرك أن يقدمه لأنك تعرف خبايا هؤلاء الناس، وانا أريد أن يرى هذا العمل أكبر فئة عريضة من الجماهير ، فوعدته بتجربة إن شاء الله يفتخر بها.

الجدير بالذكر  أن العرض الذي سيستقبل جمهوره ثاني أيام عيد الأضحى المبارك من إنتاج مسرح الطليعة بإدارة واعية من الفنان القدير محمد الدسوقي ومن تأليف أشرف حسنى وديكور وائل عبدالله وتعبير حركى: سماح مبارك، و تمثيل مجدى رشوان، محمد صلاح، ليلى صدقى، نورهان وحسن نوح، أما الإعداد الموسيقى والإخراج للفنان محمد إبراهيم.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock