الأخبار

المركز القومي للمسرح .. يوثق حياة شاعر المقاومة الشعبية في السويس: الكابتن غزالي


المسرح نيوز ـ القاهرة ـ هبة جاد

ـ

اليوم اكتملت أضلاع مثلت المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، حيث انضم الضلع الثالث (الفنون الشعبية) إلى مثلت المركز الذي لا نظير له!!

فضلع المسرح تألق ومازال يتألق .. وضلع الموسيقى تألق وسيتألق أكثر!! .. واليوم ينضم الضلع الثالث وهو ضلع الفنون الشعبية، بفضل الأستاذة (رشا زيدان)، التي بدأت اليوم مشوار مشروعها التوثيقي – مع فريق عملها – من خلال توثيق الروايات الشفاهية للفنانين الشعبيين، تنفيذاً لمشروع المركز (وثق نفسك بنفسك)!!

فاليوم نجحت رشا زيدان مع قافلة توثيق مشروعها (محمد فاروق) للتصوير الفوتوغرافي، و(هشام عثمان) لتصوير الفيديو، نجح الفريق في التوثيق الحي (فيديو وصور فوتوغرافية) لصاحب ألقاب: شاعر المقاومة الشعبية،

والشاعر المناضل، وفدائي البندقية والسمسمية، ورائد شعر أدب المقاومة الشعبية، وجبرتي الفداوية، وشاعر الثورة والوطن ….. إنه شاعر السويس المناضل (الكابتن غزالي)!!

وفي هذا المقام لابد من توجيه الشكر للكاتب المسرحي الكبير الأستاذ عبد العزيز عبد الظاهر، الذي كان السبب الرئيسي في التنسيق بين المركز والشاعر، حيث سهل لنا سبل التواصل مع الكابتن غزالي، الذي أكمل الخامسة والثمانين من عمره .. أطال الله بقاءه


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock