الأخبار

المسرح الجهوي عبد الملك بو قرموح ببجاية الجزائر.. ينتعش بعرض”عودة الحراقة”

المسرح نيوز ـ الجزائر | ريان اسماعيل عزيز

ـ

ستشهد القاعة الكبرى للمسرح الجهوي لبجاية ميلاد عرض جديد بعنوان عودة الحراقة نص واخراج الفنان رشيد معامرية قصة ماخوذة من واقع مر وقاسي تعاني منه جل المجتمعات في العالم وخاصة بلدان العالم الثالث بما فيها المجتمعات العربية بحيث تبقى الهجرة الغير شرعية حكاية بقيت على طول الخط بطلا مستمرا ودائما يحمل الكثير من الغرائب والعجائب, لتتحول الحكاية في جوف الليل بأحد شواطئ أوروبا إلى قصة درامية يرسمها كل من محمود والبوهالي بكل اناقة وأمانة,

حيث تعبر هذه المسرحية التراجيدية مساحات النكبات الشاسعة على شكل صور تنقل مواويل القلق والضياع. حيث يلجا محمود والبوهالي الى المخدرات هربا من الواقع المتازم خاصة عندما يتخيل لهما أن الدمية سوزانا تغازلهما وتواعدهما بالزواج والعزف على اوتار الحلم لكن بمجرد زوال مفعول هذا البخور الشيطاني يدركان الحقيقة المرة المعنونة تحت شعار “عالم الانكسار والهزيمة “يقررا العودة إلى ارض الوطن ولو بطريقة غير شرعية غير مصدقين ماذا يحدث لهم .

العرض لا يخلو من المشاهد الكوميدية اثناء الحوار الذي يدور بين الابطال. المسرحية بطولة, سامي زبيلة, صورايا سيمود, رشيد معامرية انتاج المسرح الجهوي بجاية سينوغرافيا جمال عمراني موسيقى يوسفي عبد القادر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى