الأخبار

بالصور.. توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الثقافية التونسية ومنظمة الألكسو لاستحداث جائزة خاصة بأيام قرطاج المسرحية

تمنح لأفضل عرض مسرحي ناطق باللغة العربية الفصحى

المسرح نيوز ـ تونس| خاص

ـ

تمّ صباح الأمس  السبت 07 ديسمبر 2019 توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الثقافية، خاصّة بفعاليات أيام قرطاج المسرحية، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) تحت إشراف كل من الوزير محمد زين العابدين ومدير عام المنظمة الدكتور محمد ولد أعمر وبحضور مدير ة الثقافة بالألكسو حياة قطاط.

وشارك في فعاليات التوقيع كلّ من مدير أيام قرطاج المسرحية حاتم دربال ومدير عام المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية محمد الهادي الجويني.

وتنصّ هذه المذكرة على إحداث جائزة خاصّة بأيام قرطاج المسرحية تحمل اسم المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) تُمنح لأفضل عرض مسرحي ناطق باللغة العربية الفصحى، تشجيعا لحضور اللغة العربية في التظاهرات الفنية الدولية، كما تتيح الانخراط في شبكة تظاهرات المنظمة والاستفادة من المزايا التي توفرها في مجالات التشبيك والتبادل ودعم الشركات متعددة الأطراف ومن فرص التمويل المتاحة.

وتأتي مذكرة التفاهم ايمانا من وزارة الشؤون الثقافية ومنظمة الألكسو بضرورة تنسيق الجهود خدمة لفنون المسرح في البلدان العربية ولما يلعبه الفن الرابع من دور ريادي في بناء مجتمعات مستدينة ومتنوعة ثقافيا ومنفتحة فكريا.

كما تهدف أساسا إلى دفع روح الابداع والابتكار لدى الفنانين العرب والتونسيين خاصة من فئة الشباب وتحقيق معيار “الجودة الثقافية” في التظاهرات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى