الأخبار

بالصور.. في مهرجان النقابة.. “شقة للبيع” عرض مسرحى أثار إعجاب الجمهور واستياء النقاد!


المسرح نيوز ـ القاهرة | كمال سلطان

ـ

على خشبة مسرح النهار وضمن منافسات مهرجان النقابة عرض أمس الثلاثاء العرض المسرحى “شقة للبيع” تأليف عمرو عبده دياب، وإخراج مصطفى سليمان ،ديكور محمد عبد الرحيم، إضاءة وليد درويش ، بطولة أحمد بسيم، أحمد عثمان ، عواطف حلمى ، مصطفى عباس، آلاء على وعلا شحاتة.

 

تدور أحداث العرض حول شابين تعرضا لعملية نصب حين قاما بشراء نفس الشقة مرتين ويبدأ بينهما صراع حول أحقية كل منهما فى ملكية الشقة فى إطار من الأحداث الكوميدية التى أثارت ضحكات الجمهور، وقد استطاع بطلا العرض أحمد بسيم واحمد عثمان بخبرتهما فرض سيطرتهما على العرض لما لهما من تجارب سابقة على خشبة هذا المسرح اتسمت جميعها بالطابع الكوميدى وهو مافتح شهيتهما للعب على نفس الوتيرة ولكنهما سقطا فى فخ الخروج على النص بصورة كبيرة اسعدت الجمهور لكنها أثارت استياء أعضاء الندوة التطبيقية التى أعقبت العرض.

حيث أبدى النقاد استيائهم من خروج اغلب الممثلين عن النص مما أدى إلى طول مدة العرض، وخاصة تحدثهم إلى لجنة التحكيم التى تضم منتجين هما أحمد نور ومحمد محمود عبد العزيز ، إضافة إلى استخدام أحد الممثلين لفظا يحمل إيحاءا جنسيا،.

كما أعربوا عن عدم استيعابهم لاستخدام صورة د. اشرف زكى من قبل إحدى بطلات العرض والتى فسرها المخرج بأنها فعلت ذلك لأنها كانت تتوقع حضور د. اشرف زكى وأرادت تحيته بهذا الموقف. واتفق النقاد على ان الممثل الشاب محمد صلاح السيسى كان اكثر الممثلين إلتزاما بدوره المكتوب، وكان ادائه مفاجأة كبيرة وينتظره مستقبل كبير .

وهو ما أكد عليه مصطفى سليمان مخرج العرض الذى قال انه كان يراهن عليه منذ البداية ، واضاف سليمان: استوحيت فكرة العرض من خلال نص “المهندس والملاحظ” لعلى سالم ، ووجه الشكر للفنانين المشاركين فى العرض وخاصة الفنانة القديرة عواطف حلمى التى أكد أنه لم يكن يتصور فنانة أخرى بدلا منها فى هذا الدور وأنها وافقت فورا بمجرد اتصاله بها.

كما أشاد بالفنان الشاب مصطفى عباس الذى ظهر كضيف شرف فى احد المشاهد الكوميدية التى اضفى عليها من اسلويه الخاص فنجح فى إضحاك الجماهير وحصد تصفيقهم، كما حرص سليمان على توجيه شكر خاص للشاعر احمد حسن راؤول والملحن سامر ابو طالب على اهدائهما أغانى العرض . واخيرا قال المؤلف عمرة دياب ان شخصية “توفيق صادق” رمز لكل من يريد أشعال الفتنة بين المصريين ودعا لعدم الانسياق وراء ذلك النوع من الناس.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock