أخبار المسرح

بالصور.. وزير الثقافة والسياحة والآثار د. عبد الأمير الحمداني ونقيب الفنانين العراقيين يحضران “حنين حار” لجواد الاسدي

بحضور قامات فنية وإعلامية

المسرح نيوز ـ بغداد | محمد سامي

ـ

حضر وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني اليوم الاثنين، العرض الأول لمسرحية (حنين حار) ، والذي إقامته دائرة السينما والمسرح _قسم المسارح الفرقة الوطنية العراقية للتمثيل والذي يستمر يومي 17 – 18 شباط على خشبة مسرح الرافدين.

جسد العمل المسرحي للمخرج جواد الاسدي وتمثيل مناضل داود والاء نجم وأمين مقداد، صورة عن الحياة التي مر بها العراقيون قبل عام 2003 من ممارسات قمعية وسلب حرياتهم وحقوقهم المشروعة بالفن والتمثيل والموسيقى، مروراً بالأحداث التي واكبها العراق من مآسي ما بعد سقوط النظام السابق وحالة الفوضى التي مر بها العراق من تفجيرات مما خلف الاف الشهداء،

كما تناول الأسدي الحياة الحالية التي يمر فيها الشباب في سعيهم للتغير والتعبير عن ارائهم وتطلعاتهم المشروعة وتحقيقها من خلال حق التظاهر واظهارها عن طريق الفن والمسرح في العراق.

وقال مخرج العمل جواد الاسدي: إن مسرحية حنين تأتي لمعاودة النهوض الملحمي الذي يعيد الق بلاد الرافدين الي سابق عهده الاسطوري الفلسفي والمعرفي، ويعيد لمسرح الشعب الذي كتب فيه رواد العراق الى سطوعه.

يذكر ان المسرحية تعرض برعاية وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني، كونها تمثل عملاً فنياً نوعياً يحظى بإهتمام الجمهور والنقاد والمعنيين بالشأن المسرحي ويعكس الوجه الحقيقي للمشهد المسرحي في العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق