بالصور.. وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني.. يضع حجر الأساس لمسرح بغداد وسط العاصمة

المسرح نيوز ـ بغداد | محمد سامي

ـ

وضع وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني، صباح اليوم الخميس ١٣ / ٢ / ٢٠٢٠، حجر الأساس لمسرح بغداد الذي تتم عملية تشييده بالقرب من المسرح الوطني. وبارك الوزير في موقع البناء خلال حديثه لوسائل الإعلام لدائرة السينما والمسرح والعاملين في المجال المسرحي والفنانين هذه الخطوة المهمة بالنهوض في واقع المسرح العراقي،

قائلا إن “عملية بناء مسرح هي خطوة تعيد الأمل بالثقافة العراقية، وتمنح منصة جديدة للمسرح العراقي العريق والمهم، لاسترجاع مكانته الحقيقية في المنطقة العربية والعالم”. وأضاف أن “المعركة مع الإرهاب انتصرنا بها عسكريا، لكن جانبها الثقافي لا يقل أهمية عن الجانب العسكري، وعلينا دائما أن نوصل للعالم رسالة سلام واحتفاء بالحياة عبر المسرح وباقي أشكال الفنون”.

وتبع ذلك جولة قام بها الوزير برفقة مدير عام دائرة السينما والمسرح الدكتور أحمد حسن موسى، شرح له خلالها التطورات التي طرأت على المسرح ومرافقه، بما في ذلك افتتاح قاعة رياض المرسومي وبجهود ذاتية من قبل الدائرة. ووجه الوزير بعد جولته، بمنح المسرح عدداً من النسخ الجبسية للآثار العراقية والبوسترات واللوحات والاعمال الفنية لتزيينه.

يشار إلى أن مسرح بغداد الذي وضع الحمداني حجر الأساس له اليوم، سيتخصص بالمسرح التجريبي، وقد بدأ العمل على تشييده بإمكانات ذاتية وبإشراف الدائرة الهندسية في الدائرة، وسمي بغداد تيمنا بمسرح بغداد التابع لفرقة الفن الحديث والذي تحول بشكل مؤسف إلى مخزن تجاري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock