مسابقات ومهرجانات

بحضور رفيقات الدرب.. الفنانة ليلي طاهر تصرّح: بدأت حياتي الفنية كممثلة سينمائية.. وكانت بدايتي في المسرح المدرسي


المسرح نيوز ـ القاهرة| المركز الإعلامي لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

ـ

منذ قليل انتهي منذ قليل ندوة تكريم الفنانة ليلي طاهر ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، بحضور عدد كبير من النجوم منهم سميحة ايوب الرئيس الشرفي للمهرجان، و الفنانه سميرة عبدالعزيز، مديحة حمدي و سميرة محسن ، و الفنان احمد عبدالعزيز و الفنان جمال عبدالناصر، و ادار الندوة الصحفي جمال عبدالناصر مدير المركز الإعلامي.

وقد أشارت الفنانة ليلى طاهر : انا بدأت حياتي في التمثيل بالسينما و ليس كمذيعه مثل ما هو منتشر عبر الانترنت ، حيث كانت بدايتي في مسرح المدرسة ، و بعدها دخلت الي عالم السينما ، و ظهر بعدها التلفزيون ، و كان في ذلك الوقت يتردد ان من يعمل في التلفزيون لن يعمل في السينما بسبب ان التلفزيون يدخل في كل بيت.


و اوضحت ليلي ان اسمها الحقيقي شرويت مصطفي فهمي ، و قالت : رمسيس نجيب اقترح اسمين اخترت منهم ليلي طاهر ، و هذا الاسم مأخوذ من فيلم ليوسف السباعي .

و بسؤالها حول اسباب انقطاعها عن المسرح قالت : انا لا انقطع عن المسرح لاني اعشق المسرح ، و اول ما وجدت فرصة للالتحاق بمسرح التلفزيون شاركت ، لاني اشعر بسعادة و انا اقف علي المسرح ، خاصة عندما يكون عمل جيد لا يرفض ، قدمت العديد من الشخصيات الهامة علي المسرح و اهما شخصية “اوفيليا” امام حمدي غيث في مسرحية “عطيل” ،
و عن عملها كمذيعة بالتفزيون قالت : كان المذيعات قليلات فاقترحوا الاستعانه بممثلة شابه ، فشعرت بالقلق لان التلفزيون كان جديد، و نحن اعتدنا علي الاذاعه ، و لكني استعنت باراء اكثر من شخص، و كانت النصيحة ان اظهر علي طبيعتي مع الناس ، و بعد نجاح التجربة طلب مني ان اكون موظفه بالتلفزيون و لكني رفضت، لاني ممثله و سوف أظل ممثلة.


انتجت لنفسي عندما و جدت عمل جيد ، و كنت اريد تقديمه ، و بالفعل كنت انفذ الاعمال و لا اعرف اين اذهب بها، فأنتجت مسرح و تلفزيون.

وبسؤالها حول كواليس العمل في الايدي الناعمه : عندما عرض علي فيلم الايدي الناعمه شعرت بالخوف لاني كنت مازلت جديده و هم كانوا عمالقة ، و ذهبت لمحمود ذو الفقار و كان المخرج حينها ، و شجعني و قال لي اعملي مع الكبير تكبري ، تعملي مع الصغير يأخذك و تهبطي .


وروت ليلي كواليس مسلسل “عائلة شلش” و قالت : صلاح ذو الفقار كان يشجعني بشكل كبير ، و يترك لي مساحات من الحرية ، و كذلك المخرج محمد نبيل حيث كنا نجلس في بروفات مثل المسرح ، لان المسلسل كان يتم تصويره بدون مونتاج، فكان اذا اخطأ ممثل يتم إعادة الحلقه من الاول .
و عن العمل الذي كانت تحلم بتقديمة قالت : كنت اتمني تقديم شخصية شجرة الدر ، لاني كنت معجبة بموضوع قوة المرأة لان مثل تلك المواضيع لم تكن تقدم .
ايه ده


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock