توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي.. والهيئة العربية للمسرح

المسرح نيوز ـ متابعات| طاهر مسفك

ـ

 

في الأيام القليلة الماضية .. وقع المخرج مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مذكرة تفاهم وتعاون مع الفنان اسماعيل عبد الله الامين العام للهيئة العربية للمسرح على هامش فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان المسرح العربي المقامة في تونس.

 

وقد حضر توقيع البروتوكول المخرج الكبير خالد جلال – رئيس قطاع الانتاج الثقافي و الفنان القدير اسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح و الدكتورة انجي البستاوى المدير التنفيذي للمهرجان و العديد من الاعلاميين والفنانين منهم الفنانتان التونسيتان شاكره رماح و مني التلمودي والفنان والاعلامي معز التومي عضو اللجنة العليا لمهرجان شرم الشيخ الدولي و لفيف من الوفود العربية المتواجده ضمن فاعليات المهرجان العربيحيث اكد الغرباوى ان هذا البرتوكول يتم من خلاله التعاون مع الخبراء المسرحيين والاكاديميين .

 

تحدث الغرباوي عن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي وفكرته وقال : “مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي فكرة وليدة تبنتها وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، وبدأت في 7 يناير 2016 أولى دوراته، وبالفعل بدأ المهرجان في قطع شوط طويل ليشهد نموه وازدهاره المسرحي، ويعقد في أول أبريل وينتهي في 9 من الشهر نفسه، بمدينة شرم الشيخ تلك المدينة الحاضنة للسلام”.
ومن جانبه، قال الفنان اسماعيل عبد الله إن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون بين الهيئة وبين عدة مهرجانات عربية والهدف منها العمل على توطيد العلاقات وتبادل الخبرات والمعلومات حول المنجز المسرحي في كل دولة وفتح إمكانات وآفاق بين صناع الفعل المسرحية، وفكرة التعاون بين الدول وبعضها في اختيار العروض وجودتها وتبادلها .

 

وأضاف الغرباوي : تنص بنود الاتفاقية على التخطيط والتنسيق المسبق والجيد بين الهيئة العربية للمسرح وبين مهرجان شرم الشيخ لحسن تنظيم فعالياته، وتبادل الخبرات المعرفية والمعلوماتية في العمل الإدارى والفني والندوات الفكرية والتطبيقية والورش الفنية، وعقد لقاء سنوي لتقييم وهذه الاتفاقية بواقع دورتين ونقل العروض بين المهرجانين، وهذا ما يدعم ونستفيد منه من خلال دوراتنا القادمة لتقديم الدعم وتعميق العلاقة بين المهرجانات ودفع الحركة المسرحية المصرية والعربية دفعا نحو التطور والازدهار.

المهرجان يقام بالتعاون بين وزارات الثقافة والسياحة والشباب ومحافظة جنوب سيناء، وبدعم من رجال أعمال في إطار تنشيط السياحة، بإقامة فعاليات فنية في مدينة شرم الشيخ، وترأسه شرفيًّا سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، وتتولى إدارته الفنانة وفاء الحكيم ويرأس المهرجان ولجنته العليا المخرج الشاب مازن الغرباوي صاحب فكرة المهرجان..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock